تفسير حلم الزيتون ف المنام

تفسير حلم الزيتون ف المنام

تفسير حلم الزيتون في المنام في بعض الأحيان بناءاً على لونه حيث أنه قسّم ابن سيرين تفسير حلم الزيتون إلى شقين: لو رأى الحالم في منامه زيتون لونه أخضر، فهذا دليل على الرزق الواسع، أما لو رأى في منامه زيتون لونه أسود، فهذا دليل على الرزق الذي سيناله الرائي، ولكنه سيكون رزق بسيط وليس وفير.

تناول أو حمل طبق به الزيتون الأصفر في المنام دليل على أن الرائي سيصاب بالمرض الشديد، أو لو كان الرائي شاباً، وعلى مشارف الدخول في مشروع تجاري، فهذه الرؤية توحي بالفشل الذي سيتبعه الشعور بالحزن والاكتئاب.

عندما يحلم الشاب أنه يقوم بإخلاء الزيتون من النواه التي بداخله ثم يبدأ يأكل الزيتون، فهذا دليل على أنه سيخطط جيداً للخروج من مشكلاته وسينجح في ذلك.

عندما يرى الرجل بأنه جالس تحت ظل شجرة زيتون، فهذا دليل على أن ذلك الرجل ستتضاعف أملاكه؛ لأن هذه الشجرة في المنام ترمز إلى الوضع المادي المُبهر للرائي، وكلما كانت الشجرة كبيرة، كلما أعطت تفسير واضح، وهو زيادة مال الرائي وزيادة أرباح تجارته، أما لو كانت الشجرة صغيرة، فهذا دليل على بداية النجاح، ولو تم إقلاع هذه الشجرة، فتلك الرؤية تدل على فلس الحالم أو سرقه واختلاس كل أمواله، ولو تم كسر إحدى أغصانها، فهذا دليل على خسارة بسيطة للرائي سيتم تعويضها لاحقاً.

من الرؤى المُنذرة بالشؤم والسوء هى رؤية الحالم في منامه بأنه يجمع حبات الزيتون الساقطة على الأرض؛ لأنها تدل على أن العلاقات الاجتماعية للحالم مُدمرة وبالأحرى علاقته بالأهل والأقارب. أكل الزيتون في المنام ومعه قطعة من الخبز الطازج دليل على أن الحالم سيجمع الكثير من المال في الحقيقة ولا ينفق أي مبلغ ولو بسيط منه؛ لأنه يريد تأسيس شركة أو مشروعات تجارية سيربح منها المزيد من المال.

لو زرع الحالم الزيتون في منامه، فهذا دليل على الوصول لأهم هدف كان يريد تحقيقه، ولو نمت هذه الزرعة في المنام، فهذا يشير إلى زيادة نجاح الرائي. شراء الرائي للزيتون في حلمه دليل على أن للرائي شخص غالي على قلبه، ولكنه مُغترب منذ زمن طويل، وتلك الرؤية تؤكد أن ذلك الشخص سيعود في القريب العاجل.