تفسير النقود في المنام

تفسير النقود في المنام

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية المال في المنام أن من رأى أنه ألقى النقود من بيته الى الخارج، أو أن أحداً قد أخذ منه نقوداً فسوف يتخلص من الهم والغم .

وقد تدل الفلوس في المنام على الفرج بعد الشدة وعلى الرزق، ومن عثر على مال أو نقود في المنام فسيواجه مشاكل بسيطة يتبعها الكثير من الفرح وتبديل الحال . ومن قبض عملة ذهبية في المنام دل ذلك على تعميم الخير والسرور.

أما توفير المال في الحلم فيدل على راحة البال والثروة والجاه.

ومن ابتاع نقوداً فسوف يستأجر شيئاً ما. ومن تفرج على مبلغ من المال في المنام فسوف يقترب اليه المال والثروة.

ومن رأى أنه يملك الكثير من المال وأنه قيد الاقتراض فسوف ينظر إليه الآخرين أنه رجل بارز ولكن سوف يرون أنه عديم الشعور ومرتزق .

وقال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية المال والنقود أو الفلوس في المنام أيضاً :

النقود تدل على القيل والقال والخصومات والضرب وهي شر وصخب، والفلس يعني الكفر والغش. ومن أعطى لأحدهم نقوداً أو وجد نقوداً فذلك يدل على الخصومة مع شخص ما وحدوث الفتنة بينهم، ومن رأى أنه يملك نقوداً كثيرة فسوف يغلبه الهم والغم وينقبض خاطره. والمال في المنام يعبر عن المجادلة والرياء. ومن نال أموالاً في المنام دل ذلك على السأم والتعب، والفلوس في المنام تدل على الحزن والضيق والكلام المتبوع بالغم، والفلوس تدل على التفليس بالمحاكمات والمناظرات بين العلماء . ومن عثر على رزمة من الأوراق المالية وطالبته بها فتاة فمعناه أن صديقة ستسبب خسارة له في التجارة وأنه يعيش بعيداً عن الواقع وأنه يصرف ويبذر ماله بدون وعي وهذا تحذير له . وإن رأت فتاة انها أنفقت مالاً مقترضاً فسوف تضبط وهي متلبسة بالخداع وستفقد صديقاً قيماً، ومن رأى نقوداً كتب عليها اسم الله فقد أتاح لنفسه سماع الشعر مثل القرآن، وقيل الفلوس تشير الى الإفلاس .