تفسير الأحلام: الثعبان في المنام

تفسير الأحلام: الثعبان في المنام

رؤية الثعبان في المنام أو الحيات بصفة عامة تعني الأعداء، وذلك أنّ إبليس اللعين توصل بها إلى آدم عليه السلام وعداوة كل حية على قدر نكايتها وعظمها وسمكها وربما كانت كفاراً وأصحاب بدع لما معها من السم وربما دلت على الزناة ولدغهم وطبعهم وربما أخذت الحيات من اسمها مثل أن ترى في الفدادين أو تنساب تحت الشجرة فإنها مياه وسيوِل وقد شبهوا نفخها بحسو الماء وقد تكون الحية سلطاناً وقد تكون زوجة وولداً، وذكر ابن سيرين في كتابه الحيات على عدة أوجه:

تفسير رؤية قتال الثعبان 

  • ومن قاتل الحية أو نازعها قاتل عدواً فإن قتلها ظفر بعدوه وإن لدغته ناله مكروه من عدوه بقدر مبلغ النهشة وأكل لحمها مال من عدو وسرور وغبطة وان قطعها نصفين انتصف من عدوه ومن كلمته الحية بكلام لين ولطف أصاب خيراً يعجب الناس منه.
  • فإن رأى حية ميتة فهو عدو يكفيه الله شره بغير حول ولا قوة وبيضها أصعب الأعداء وسودها أشدهم.

تفسير رؤية الثعبان الاسود

في تفسير إبن سيرين وتأويل حلم رؤية الأفعى السوداء في المنام تومئ بوقوع الخلاف والعداوة والنزاع بين صاحب الرؤية وبين أحد الأشخاص الذين يحملون حقداً في الواقع على صاحب الرؤية ويحسدونه على حياته وفي أغلب الأحيان قد يكون جاراً لصاحب المنام في الواقع والله أعلم.

تفسير رؤية الثعبان الاصفر

الثعبان من الحيوانات الزاحفة المخيفة في الحقيقة وفي الأحلام وهي تدل علي الغدر والخيانة والعداوة ، وقد تكون العداوة من أقرب الناس فقد  يكون هؤلاء الأعداء من داخل الأسرة كالزوجة أو الزوج أو الأولاد. ذكر الله في كتابة آية تدل علي ذلك “أن من أزواجكم وأولادكم عدوًُلكم فأحذروهم” ومطاردة الثعبان الأصفر قد تدل علي الخلافات الزوجية أو المرض وإستسلام صاحب الرؤية لذلك .

تفسير رؤية الثعبان الابيض

يقول إبن سيرين إذا رأت الفتاة العزباء ثعبان أبيض في الحلم، كان ذلك رمز إلى أن أعدائها في الحقيقة أصابهم الضعف والمرض والتعب والوهن وتعتبر من الرؤى المحمودة. رؤية الفتاة غير متزوجة أنها تدخل ثعبان إلى بيتها في المنام، كانت تلك إشارة إلى أن صديقتها المقربة لها في الحقيقة تتصف بالمكر والخبث وتكمن لها الشر والحقد وتتمنى لها كل الأذى. أما رؤية أنها تهاجم الثعبان الأبيض في المنام وتقتله، كانت تلك إشارة إلى أنها فتاة طيبة القلب وتقية وتراعي الله في كل أمورها.

تفسير رؤية الثعبان الاخضر

‏كما لا يخفى علينا أن الثعبان ‏بشكل عام في تفسير إبن سيرين يحمل دلالة على من يضمر العداوة ‏للشخص الذي يرى المنام، وكذلك يدل على الأحقاد والشرور والمكائد والعياذ بالله. تشير رؤية المرأة المتزوجة للثعبان الأخضر والذي يحاول أن يلدغها أو أن يقترب منها في الحلم إلى رجل قريب بشكل كبير من تلك المرأة يحاول النيل منها وكذلك يدل على مطامعه الغير بريئة على الإطلاق.

تفسير حلم مطاردة الثعبان للشخص

في تفسير إبن سيرين لو رأيت نفسك تسيرين في الحلم و ثعبان ما يحلقك و يسير خلفك فعليك ان تحترسي من الاعداء الذين يتربصون بك ويراقبونك ويريدون أن يمكروا بك ويلحقوا بك الاذى أما لو سار الثعبان بجانب فهؤلاء الاعداء قريبون منك ويخالطونك لكنهم لا يستطيعون أن يضروك بأي شكل من الاشكال.

تفسير حلم لدغة الثعبان

تدل لدغة الثعبان في اليد اليمنى على المال الكثير وتدل على حصول الشخص الملدوغ على الكثير من الأموال خلال الفترة القادمة. إذا رأى الرجل في منامه أن الثعبان لدغه في يده اليسرى، فإن ذلك يدل على ارتكاب الرائي الكثير من الأمور الخاطئة أو ارتكاب الذنوب. أما عن رؤية لدغة الثعبان في الرأس فإنها تدل على أن الشخص الرائي يعاني من الأزمات النفسية ويعاني من الضغوط الكثيرة، ولكن ذلك بسبب القرارات الخاطئة والتسرع في الحكم على الأمور.

تفسير حلم الثعبان يلتف حول الجسم

يفسر إبن سيرين رؤية الثعبان ملتفا حول الجسم في المنام يعني وجود العديد من الاصدقاء المنافقين أو الصحبة السيئة في حياة صاحب الرؤيا. وتفسير دخول الثعبان إلى المنزل بمعنى حدوث ومتاعب مشاكل أما الانتصار على الثعبان في الحلم فيعني الانتصار على الأعداء المحيطين بك.