تفسير الأحلام: السيارة في المنام

تفسير الأحلام: السيارة في المنام

السيارة في المنام تدل على مسيرة الإنسان في حياته كما تدل أيضًا على سمعته وسيرته بين الناس، فإن كانت السيارة جميلة كانت سمعته حسنة والعكس صحيح. وربما تدل السيارة على الزوجة، لأن دعاء الرجل عند الزواج يشبه دعائه عند ركوب الدابة أو السيارة وهو: (اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه) والرجل يقود سيارته مثلما يقود زوجته. ربما تدل السيارة في الحلم على الدنيا باعتبار أنها تسير سريعًا أو ببطء ويحدث خلال مسيرتها أحداث متلاحقة مثل بعضهما البعض. ترمز رؤية السيارة في المنام إلى قلب راكبها فإن كانت جديدة ونظيفة دلّ على صلاحه وإن كانت عليها غبار وقديمة دلّ على غفلته.

ركوب السيارة في المنام

يختلف تفسير رؤية السيارة في المنام وفقًا لحالتها قديمة أم جديدة، ووفقًا لماركتها عالية أم رديئة، وحسب سرعتها وبطئها ولونها وربما يؤثر أيضًا طريقها إذا كان يسير أم متعسر، وهل هو يركبها أو رآها فقط أم يقودها أم راكب فيها ولا يقودها، وبالنسبة لرؤية الشخص أنه يركب سيارة فيدل على الآتي:

  • إذا كان الرائي مهموم ورأى أنه ركب سيارة في منامه فهذا يدل على انتهاء مشاكله وحلها وصلاح الحال.
  • أما إذا كان الرائي سعيد ورأى أنه يركب سيارة فهذا يدل على الهموم ودخوله في مشاكل وتغير حاله.
  • ربما تدل ركوب السيارة على التهور في أمر ما أو اتخاذ قرار ما غير صائب خاصةً إن كانت السيارة تسير بسرعة.
  • ويدل ركوب السيارة على السفر والابتعاد وتغير حالك إلى آخر.
  • ربما أيضًا تدل على التخطيط للمستقبل.

شراء سيارة في المنام

شراء سيارة في المنام يدل على الخير الكثير الذي ينتظرك، فرغبتك في شراء السيارة تدل على طموحاتك العالية التي ليس لها حدود والمكانة العظيمة التي ترغب في أن تحظى بها، وقيامك بشرائها بالفعل يؤكد أنك سوف تصل إلى مرادك وتحقق رفعة وهيبة، بينما إن رأيت في منامك أنك تقدُم على بيع سيارتك فهذا يدل على الخسارة وفقدان مكانتك العالية التي تحظى بها، وربما دلّ على خيبة أمل تنتظرك.

تعطل السيارة في المنام

السيارة كما ذكرنا سير الأمور والحياة بشكل عام، فمن رأى في منامه أن سيارته تعطلت فهذا يدل على وجود بعض المصاعب والمتاعب التي ستواجهك في تحقيق أحلامك وطموحاتك، وربما دلّ تعطيل السيارة في الطريق على الضياع وعدم الاستقرار والخسارة ولكن سوف تعود الأحوال إلى الأفضل بعد ذلك إن شاء الله.

رؤية حادث سيارة في المنام

الحادث في الحلم يعني حادث في الواقع، فمن رأى نفسه على وشك أن يقوم بحادث فهذا يدل على الخطر، ومن ينجو منه يدل على التخلص من الخطر والنجاة من مكيدة دبرها عدو لك، أما إن لم تنجو فيدل على فقدان شخص عزيز أو وصول أخبار سيئة لك.

قيادة السيارة في المنام

قيادة السيارة في المنام أمر خير، فالقيادة تدل على الثقة في النفس ومكانة صاحب الرؤية في الحقيقة فهو شخصية قيادية يمكن للآخرين الاعتماد عليه، ويدل على قيادته لآخرين وربما تدل على أسرته، وإن وجد غيره يقود سيارته فهذا يدل على خيانة هذا الشخص له مع زوجته حتى وإن كان مجهول فزوجته بالفعل تخونه. وقيادة الشخص للسيارة يدل على التنافس على أمر ما مع آخرين، فإن كنت تقود السيارة بسرعة فهذا يُعد تهور وسوف تمر بالمشاكل في المنافسة، بينما إن كنت قد وقفت بسيارتك على رصيف مرتفع فأنت تقوم بمجازفة من الممكن أن تُصيب أو تخيب، وإن مرت بجانبك سيارات وأنت واقف يدل على خسارتك في السباق وفشلك ونجاح منافسيك.

دلالة ألوان السيارة في المنام ونوعها

ماركة السيارة كلما تكون أعلى يكون خيرها أكثر فالمرسيدس فخمة وتؤول إلى الهيبة وزيادة الخير، ولون السيارة له مدلولات تتمثل في الآتي:

  • إن رأى الشخص سيارة في منامه وكان لونها أخضر فهذا خير وصلاح ورزق كثير وصلاح الدين؛ لأنه لون ثياب أهل الجنة.
  • ومن رأى سيارة حمراء اللون في منامه فهذا يدل على الشر والمشاكل للرجال، ويدل على خطبة العزباء وخير وسعادة وحياة جديدة للمرأة المتزوجة.
  • الألوان الفاتحة في العموم تؤول إلى تفسير الخير في المنام والرضا والسعادة بعكس الألوان الداكنة تؤول إلى تفسيرات شر والله أعلم.
  • السيارة البيضاء في المنام رزق وتيسير حال، وإن كان الرائي صاحب مهنة معينة فتدل السيارة البيضاء على خسارته لوظيفته.
  • السيارة الزرقاء هم وحزن ومصيبة تحل بالرائي خاصةً إن كان بعيد عن دينه وربه.
  • السيارة السوداء لها تفسيران حسب تفضيل الرائي لهذا اللون من عدمه، فإن فضل اللون كانت رؤيته خير وإن تشاءم منه كانت رؤيته شر.
  • السيارة الصفراء تدل على المرض، وإن كانت لونين من ضمنها الأصفر تدل على بساطة وسهولة المرض الذي سوف يصيب الرائي.

تفسير حلم السيارة في المنام للعزباء وللمتزوجة

  • السيارة للمتزوجة في المنام تؤول إلى تغير حالها وتحقيق أمانيها، وربما دلت على رزق وسعة مال خاصةً إن كانت فخمة وماركة وألوانها فاتحة بالخصوص اللون الأخضر الذي يؤول في أي حال إلى الخير والبركة، والسيارة تدل على نسب الزوجة العريق إن كانت جديدة ونظيفة وماركة.
  • السيارة في المنام للعزباء دليل خير وزواج وتغير حالها من عزباء إلى متزوجة، وإن كان لون السيارة خضراء وماركة عالية يدل على حسن خلق من يقودها وهو زوجها المستقبلي وحسن سيرته وغناه.