تفسير رؤية السقي بالماء في المنام

تفسير رؤية السقي بالماء في المنام

رؤية السقي بالماء في المنام تدل على النكاح والزواج، وإن رأى شخص بأن الزرع أو النبات الأخضر يسقى بالماء فإن الرؤية تشير الى أبنائه الذي يرزق بهم من ذكور واناث والى البركة والأرزاق، وتدل أيضاً هذه الرؤية على الصدقات التي يخرجها صاحب الرؤية. وجاء في تفسير الإمام ابن سيرين بأن المتزوج الذي يرى في منامه بأنه يقوم على سقاية أو رش الزرع بالماء، فإن رؤيته تشير الى أن زوجته ستحمل. والذي يسقى الزرع في حلمه ومنامه، فإن رؤيته تشير الى زوال الهم والضيق وتبدل الأحوال الى الأفضل بإذن الله.

تفسير رؤية السقي بالماء في المنام لابن سيرين

السقي بالماء في المنام دليلٌ على صلاح الدِّين، وقوَّة العقيدة التي تستقر في قلب صاحب الرؤيا، وجوارحه، والري الكثير في المنام دليلٌ على مخزن الإنسان أو ما يختزنه لأيام دهره من مالٍ وأملاك، وقد تشير ري المزروعات إلى بطن الإنسان الذي يجمع فيه الماء مع الأكل فهو موضع غلَّاته. من رأى في المنام أنَّه قد أمسك بالماء وقام بسقاية الزرع أو ري النباتات في أرضٍ تابعةٍ له أو مجهولةٍ حتى ظهرت الخضرة، وأصبحت كالروضة الخضراء؛ فذلك دليلٌ على نفقته من ماله على أمرٍ يثمر له وينفعه، وربَّما كان الماء والري للزرع بطن الإنسان وداره، أو بيته الذي يجمع ما يملك فيها.

شر ما جاء في تفسير رؤية السقي بالماء في المنام لإبن سيرين 

من رأى نفسه يسقى أرضاً جرداء لا زرع فيها ولا خضرة ففي رؤياه إشارةٌ إلى فساد أحواله، وعدم قدرته على مجابهة الظروف الصعبة التي تواجهه في حياته، ومن انتقل من أرضٍ خصبةٍ خضراء إلى قاحلة فإنَّه يفتقر بعد الغنى. تفسير رؤية ري المزروعات في المنام لمن لم يكن يمتهن هذه الحرفة ولا يفضِّلها على سعيه في النَّاس بالباطل والفساد.

المصادر