تفسير الأحلام: النار في المنام

تفسير الأحلام: النار في المنام

رؤية النار المشتعلة في المنام لابن سيرين، ينذر بسوء يصيب الرائي وذكر علماء تفسير الأحلام أن رؤية الحريق في المنام يعبر عن الحالة النفسية للحالم والضغوط التي يواجهها في حياته اليومية وتدل على الحظ السعيد الذي يتمتع بيه الحالم.

رؤية حلم النار المشتعلة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين إذا شاهد الشخص في منامه أن منزله يحترق دل ذلك على أن هذا الشخص يحاول أن يغير كثير من الأشياء إذا رأى الشخص أن النار تخرج من يده دل ذلك على أنه كان ظالمًا أو يقوم بأعمال فاسدة ولايراعي الله في عمله إذا شاهد أنه يأكل النار دل ذلك على أنه يأكل مالًا حرامًا أو يأكل حقوق اليتامى إذا رأى أن النار تخرج من كفه دل ذلك على أنه يأخذ قوت يومه بالحرام إذا شاهد أنه يقوم بإطفاء الحريق في المنام دل ذلك على أنه في حالة من الإحباط واليأس الشديد إذا رأى الشخص في المنام أنه أمام فرن وهو مشتعل فإن تلك الرؤية تدل على أن الشخص الحالم لدية حظ سعيد.

رؤية النار المشتعلة على السرير للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن أمامها نارًا كبيرة ولهبًا شديدًا ذلك دليل لمواجهتها بخلاف بينها وبين زوجها أما عندما ترى المتزوجة بأن أمامها نارًا ولكن مصدرها ليس بحريق فذلك إشارة على سعة الرزق قريبًا إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها النار بشكل عام فإن الرؤية تدل على حدوث حمل ومولود جديد وإن رأت المتزوجة في المنام بأنها تحترق فإنه دليل على ارتكاب المعاصي.

رؤية النار المشتعلة للمرأة العزباء في المنام

إذا رأت العزباء أنها النار وقد احترق وجهها دلت على أنها بعيدة عن الله وارتكابها الأخطاء تشير رؤية العزباء في منامها على زواجها قريبًا والله أعلم رؤية النار في منام العزباء وأن النار قد أحرقت منزلها دلت على تغير حياتها إلى الأفضل إن رؤية احتراق منزل العزباء يدل على الكثير من المتغيرات الإيجابية في حياتها ويدل على بداية حياة جديدة. اشتعال النار في منامها دون حدوث أذى دل ذلك على الحصول على الطموح والأهداف.

رؤية النار المشتعلة في المنام للمرأة الحامل

إن رؤية النيران في المنام للحامل يعني إنجاب مولودة أنثى خروج النار من منزل الحامل دون لهب أو دخان يعني اقتراب موعد الولادة المتعسرة والسهلة إذا رأت الحامل نارًا شديدةً يدل ذلك على إنجاب مولود ذكر والله أعلم إذا رأت الحامل في المنام أن النار لمست ملابسها ولكنها لا تستطيع أن تقوم بإطفائها دل ذلك على أنها سوف تتعرض إلى مجموعة كبيرة من المشاكل في حياتها وعلى خسارتها الشديدة لكثير من الأمور الهامة تدل أيضًا رؤية النار على السهولة في الولادة وتيسير أمورها المعقدة.

رؤية النار المشتعلة في المنام للرجل 

إن رؤية النار في المنام قد تكون عبارة عن إشارة تحذيرية لأنه يرتكب كثير من الذنوب وعليه الابتعاد عنها إذا رأى الرجل في المنام أن النار قد اشتعلت في المنزل دل ذلك على انتشار الغيبة والنميمة بين أهل بيته أما إذا رأى الرجل في المنام اندفاع النار بصورة كبيرة وخروج اللهب والدخان منها فإن هذه الرؤية تدل على انتشار الفتنة وتدل على عذاب الرائي من قبل السلطان أما إذا رأى الرجل في المنام حريق جزء من منزله فإن هذه الرؤية من الرؤى غير المحمودة فإنها تعني مواجهة الكثير من الصعوبات الشديدة في الحياة.

رؤية إطفاء النار في المنام

تأخذ رموز الرؤى والأحلام دلالاتها من ثقافة الرائي ومجتمعه ومن مشاعره ناحية النار في حياته الواقعية فلا يمكننا تأويل النار لشخص يعيش في مجتمع بدائي تمثل فيه النار سبب الحياة. كما تدل رؤية النار على كثير من الدلالات والمعاني المختلفة التي تختلف على حسب الرائي. يقول ابن سيرين أن النار في المنام تدل على أحد هذه الأمور جهنم ونار الآخرة، الذنوب والمعاصي، عذاب الله للعصاه والمذنبين، الجان والشيطان فإنهم خلقوا من نار.

رؤية حريق البيت في المنام

بالخير إذا رأى الشخص في المنام أنه أشعل النيران دل ذلك على أنه يحب العلم والمعرفة والثقافة. وقد دلت النار على الربح الوفير إذا كانت غرضها التدفئة ومن رأى في منامه على بيته شعلة من النار دل ذلك على أنه سوف يحج بيت الله.

المصادر