تفسير حلم الثعبان في المنام

تفسير حلم الثعبان في المنام

حلم الثعبان في المنام له دلالة على عداوة من بعض الاشخاص المقربين مثل الاهل أو الزوج أو الاولاد أو الاخوة أو جار أو حتى شخص مقرب لكنه حسود وحقود فالثعبان يمثل العدو بشكل أساسي في الحلم اما من يمتلك الثعبان فقد يدل ذلك على انه سيمتلك سلطة او سيصل لمنصب كان ينتظر أن يحققه منذ فترة طويلة.

تفسير حلم الثعبان الاسود في المنام

في تفسير إبن سيرين وتأويل حلم رؤية الأفعى السوداء في المنام تومئ بوقوع الخلاف والعداوة والنزاع بين صاحب الرؤية وبين أحد الأشخاص الذين يحملون حقداً في الواقع على صاحب الرؤية ويحسدونه على حياته وفي أغلب الأحيان قد يكون جاراً لصاحب المنام في الواقع والله أعلم.

تفسير حلم الثعبان الاصفر في المنام

الثعبان من الحيوانات الزاحفة المخيفة في الحقيقة وفي الأحلام وهي تدل علي الغدر والخيانة والعداوة ، وقد تكون العداوة من أقرب الناس فقد  يكون هؤلاء الأعداء من داخل الأسرة كالزوجة أو الزوج أو الأولاد. ذكر الله في كتابة آية تدل علي ذلك “أن من أزواجكم وأولادكم عدوًُلكم فأحذروهم” ومطاردة الثعبان الأصفر قد تدل علي الخلافات الزوجية أو المرض وإستسلام صاحب الرؤية لذلك .

تفسير حلم الثعبان الابيض في المنام

[caption id="attachment_495964" align="aligncenter" width="615"]الحية في المنام الحية في المنام[/caption]

يقول إبن سيرين إذا رأت الفتاة العزباء ثعبان أبيض في الحلم، كان ذلك رمز إلى أن أعدائها في الحقيقة أصابهم الضعف والمرض والتعب والوهن وتعتبر من الرؤى المحمودة. رؤية الفتاة غير متزوجة أنها تدخل ثعبان إلى بيتها في المنام، كانت تلك إشارة إلى أن صديقتها المقربة لها في الحقيقة تتصف بالمكر والخبث وتكمن لها الشر والحقد وتتمنى لها كل الأذى. أما رؤية أنها تهاجم الثعبان الأبيض في المنام وتقتله، كانت تلك إشارة إلى أنها فتاة طيبة القلب وتقية وتراعي الله في كل أمورها.

تفسير حلم قتل الثعبان في المنام

تفسير حلم رؤية قتل الثعبان في المنام من خلال كتب التفسير للمرأة العزباء أو المتزوجة والحامل، دلالات رموز رؤية قتل الثعبان في الحلم للامام الصادق لإبن سيرين:

  • إذا رأت العزباء في منامها أنها تقتل ثعبانًا دل ذلك على خير سيتحقق في حياتها بشكل عام، ونجاح في العلاقة العاطفية.
  • أن رأت قتلها لثعبان ولكن لونه ابيض فذلك يعني فشل في الارتباط العاطفي بفسخ الخطوبة اذا كانت مخطوبة، وإذا رأت أنها تأكل الحية في المنام بعد قتلها فذلك يعني قدوم خير وسعادة قريبًا اليها.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقتل ثعبانًا دل ذلك على وجود ناس في حياتها يكرهونه ويحقدون عليها ويتسببون في اذيتها، ولكنها ستتغلب على كل ذلك وستنتهي مشاكلها وسوف يُفرج همها بإذن الله.

المصادر