تفسير رؤية الأصابع في المنام

تفسير رؤية الأصابع في المنام

رؤية الأصابع في المنام لابن سيرين والنابلسي، الأصبع هو أحد أعضاء الإنسان الهامة والتي تساعده في الإمساك بالأشياء والإحساس بها وتختلف شكل أيدي الحيوانات عن شكل أيدي الإنسان كما يستخدمه في الكتابة, وكثير من الناس تراودهم أحلام تشير إلى الإصبع ولكن لا يعلمون ما دلالاتها وتفسيرها, وهنا سوف نذكر لكم جميع التفسيرات الممكنة حول رؤية الأصابع في المنام.

تفسير رؤية الأصابع في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الإصبع في المنام على إنها تشير إلى الزوج أو الأبناء والأم أو الأب والملك أو المال. فمن رأى في منامه زيادة أصابعه زيادة حسنة المظهر فهذا يشير إنه زيادة في الأبناء أو المالك او الملك. وقد تشير الأصابع اليد اليمنى على الصلوات الخمس والإبهام صلاة الفجر والسبابة صلاة الظهر والإصبع الأوسط يشير إلى صلاة العصر والبنصر صلاة المغرب والخنصر صلاة العشاء.

رؤية تشابك الأصابع في المنام

أما من رأى في منامه زيادة الاصابع في المنام فهذا يشير إلى زيادة في الصلاة والعلم والقرابة. تشابك الأصابع في المنام يدل على الدخول في شراكة أو نسب جديد. من رأى في منامه أصابع اليد اليسرى فهذا يشير إلي أولاد الأخ وأولاد الأخت, أما أصابع اليد اليمنى تشير إلى الصلوات الخمس. وظهور يدل الرجل في المنام مزخرفة بالحناء فهذا يشير إلى إنه كثير التسبيح أو أصابع الزوجة المزينة بالحناء فهذا يشير إلى إحسان وحسن معاملة زوجها لها أما من رأى في منامها أن الحناء لم تثبت على أصابعها فهذا يشير أن زوجها لا يظهر لها الحب.

تفسير رؤية الأظافر في المنام

ولقد فسر المفسرون الإصبع على إنها تشير إلى المال والأظافر إلى زكاة المال. وإن كانت الأصابع تدل على العسكر والجنود في الأضافر تدل على الأسلحة. وإن كانت الأصابع تشير إلى الصلاة في الأظافر تشير إلى النوافل والصلاة السنة.

حلم رؤية الإصبع وتفسيره

من رأي أن أحدي أصبع انتقلت من مكانها لمكان أخر في اليد فهذا الشخص يؤخر الصلاة ويجمعها مع صلاة أخرى. رؤية تشابك الأصابع في المنام تشير إلي تجميع الصلوات الخمس في وقت واحد. من رأى في منامه أنه يعض أصبع شخص ما فهذا يشير أن هذا الشخص سيء الأخلاق. من رأى في منامه أنه يخرج حليب من الإصبع ومن سباته ينزف الدم فسوف يصبح ولي أمر أم زوجته أو أختها. فرقعة الأصابع في المنام تشير إلى الكلام السيئ من أقارب صاحب الحلم. الأمام الذي يري في منامه زيادة أصابعه فهذا يدل على ظلمه وطمعه وإنه شخص غير منصف.

المصادر

  • موقع الأحلام-تفسير رؤية الإصابع في المنام لابن سيرين والنابلسي.