تفسير رؤية اللون الاسود في المنام

تفسير رؤية اللون الاسود في المنام

رؤية اللون الاسود في المنام، مما لا شك فيه أن اللون الأسود يُلقب “ملك الألوان” وعلى الرغم من ذلك أنه يرمز للحزن والكآبة وخاصة في المجتمع المصري، فقد ارتبط ارتدائه بالموت والعزاء والأحزان. لذلك رؤية اللون الاسود في المنام تجعل الرائي يشعر بالخوف والقلق ويبدأ يسعى لمعرفة معنى الرؤية، لأنه يتوقع أن هناك حدث شر له، وسوف نتناول دلالة الرؤية بالتفصيل في موضوعنا اليوم.

رؤية اللون الأسود في المنام للأمام الصادق

أكد الإمام الصادق أن اللون الأسود في المنام يرمز للمصائب والحزن والهم. قال أن الشخص الذي لا يعتاد على ارتداء الملابس السوداء ويراها في المنام تدل على أنه سوف يقع في مصيبة كبيرة تُدخل الحزن في قلبه. أما من اعتاد على ارتداء الملابس السوداء أو التي يغلب عليها اللون الأسود فهي رؤية محمودة وليست مطلقة في الشر. أما الرجل المريض الذي يحلم برؤية الملابس السوداء في المنام تدل على الموت والله أعلم.

رؤية شخص ميت يرتدي ملابس سوداء

اتفق المفسرين أن رؤية الشخص في المنام تدل على الشخص الرائي نفسه وأفعاله وأقواله. من يحلم بشخص ميت يرتدي الملابس السوداء فهي إشارة أن الرائي قد ارتكب الكثير من الذنوب والمعاصي، وهي إنذار له بالرجوع عن الطريق الغير المشروع والتوبة النصوحة.

رؤية الحيوانات السوداء في المنام

قال الأمام الصادق أن حلم الحيوانات ذات اللون الأسود في المنام من الأحلام الغير محمود وتحمل الكثير من معاني الشر. رؤية القط باللون الأسود في المنام يدل على إصابة الرائى بالحسد الناتج عن كره وبغض الأقربون له. عندما يحلم الرائي برؤية كلب أسود فهو دلالة على وجود شخص عدو له يتمنى له المصائب والأذى. أما رؤية الفار الأسود يدل على وجود شخص نصاب ومنافق في حياة الرائي ويرتكن أعمال خارج القانون ويتهم الرائي بها. في حالة الحلم بالحشرات أو الأفاعي السوداء فهي دلالة مؤكدة على وجود الخطر حول الرائي وأن هناك كارثة أو مصيبة ستحدث له وينتج عنها فساد حياته بالكامل. أما رؤية العنكبوت باللون الأسود تشير إلى وجود شخص قريب من الرائي يدبر له المكائد للإيذاء والضرر به.

رؤية الفستان الاسود في المنام

الفستان الأسود في المنام يدل على اقتراب حدث سعيد، وخاصة إن كان فستان سوارية لحفل زفاف أو مناسبات شخصية سعيدة.

المصادر