تفسير الأحلام: الافعى في المنام

تفسير الأحلام: الافعى في المنام

الأفعى في المنام للعزباء لابن سيرين، الأفعى هي أحد أنواع الثعابين وقد تكون الأفعى أكثر أنواع الثعابين خطورة بالنسبة لباقي فصائلها، وعند رؤية الأفعى في المنام فأنها تدل على العديد من التعبيرات والرموز، ورؤية قتل الأفعى والانتصار عليها أفضل بكثير ومحمودة، عن رؤية الأفعى تقرص وتعض أو تفترس إنسان، كما يدل الحلم على معاني إيجابية وأيضًا على بعض المعاني السلبية حسب تفسير الإمام الجليل محمد بن سيرين.

تفسير رؤية الافعى في المنام للبنت العزباء

  • إذا حلمت البنت العزباء في المنام أنها رأت أفعي تزحف جنبها ولم تأذيها إطلاقًا ولكن كانت تشعر بالخوف الشديد، فهذا يدل على وجود أعداء حولها ولكن لم يفعلوا أي شيء ليؤذيها وعليها القرب من الله لكي يحميها والله أعلى وأعلم.
  • الأفعى للبنت العازب في المنام، يدل على وجود الناس الأشرار والأعداء، فإذا رأت البنت العازب في المنام أنها قد تأذت من هذه الأفعى فهذا يدل على أنها سوف تصيب أو تقع في بعض من المشاكل أو الصعوبات والله أعلم.

تفسير حلم الافعى في المنام لابن سيرين

رؤية الثعبان في المنام، عمومًا الثعبان في المنام يدل على العدو ووجود الأعداء في حياة الشخص الذي قام برؤيته، وإن قام الثعبان بأذية الشخص، فهذا يدل على الوقوع في المشاكل والمعاناة الكبيرة في حلها، وأن لم يقوم الثعبان بأذية هذا الشخص، فهذا يدل عدم الضرر من المشاكل وأن سوف يقوم بحل المشاكل في أسرع وقت والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الافعى في المنام للامام النابلسي

يتفق النابلسي مع ابن سيرين بأن الأفعى عدو.

رؤية الثعبان في الحلم يدل على العداوة من الأهل أو الأزواج، أو الأولاد. ربما كانت جاراً حسوداً أو شريراً. ومن يمتلك ثعباناً في الحلم هو دليل على أنه سيمتلك جاهاً وسلطة.

تفسير حلم الافعى السوداء في المنام

رؤية الثعبان الاسود في المنام يشير الى الحرب التي يعيشها الشخص مع نفسه، او مع شخص يكرهه ويعاديه، وإن رأى شخص انه يقتل ثعبانًا اسودًا دل ذلك على هزيمته لعدوه او تغلبه على نفسه، وان قتل الثعبان ثم رجع  الثعبان الى الحياة ثانيًة، فذلك يشير الى ان الرائي له ماضي اليم وذكريات صعبة تجعله يعيش حالة نفسية سيئة، واذا رأى انه يأكل الثعبان الاسود بعد قتله فذلك يشير الى ان الرائي سيستفيد وستأتيه مصلحة ومنفعة من عدوه، وإن رأى أنه يدفن الثعبان وهو حي اشار ذلك الى انتهاء مشاكله وخصومته مع عدوه.

تفسير حلم الأفعى الخضراء في المنام

رؤية الأفعى الخضراء إلى شخص ما يريد التقرب من صاحب الحلم وهي ترمز إلى رجل، وهي أشد فتكاً من أي أفعى أخرى فهي دليل على النية الماكرة. إذا رأت المرأة أفعى خضراء فهذا دليل على رجل يسعى للنيل منها.

تفسير حلم الافعى البيضاء في المنام

الثعبان الأبيض يبشّر بشفاء الرائي من أحد الأمراض. رؤية الثعبان الأبيض في الحلم على تخلّص الأسير من أسره أو من عمل كان يقيد حريته. بالنسبة لخروج الثعبان الأبيض من جيب الرائي، فهذا الحلم دليل على تبذير الأموال وإنفاق الكثير منها على أشياء تافهة غير أساسية.

المصادر