تفسير البحر في المنام .. رؤيا البحر في الحلم

تفسير البحر في المنام .. رؤيا البحر في الحلم

 

تفسير البحر في المنام - البحر من الظواهر الطبيعية التي نحبها ونعشقها في الحقيقة، لذلك إذا رأيناه في المنام أو الحلم تطمئن قلوبنا، ولكن هل تفسير البحر في المنام كله خيراً لنا، أم أن هناك أموراً لابد ان نفهمها في تفسيرات كتب الأحلام؟ هذا ما نتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة.

البحر في المنام له العديد من التفسيرات، في النقاط التالية نتعرف عليها من كتب التفسير القديمة والحديثة على حد سواء، وهذه التفسيرات هي:

يدل البحر على الدنيا وأهوالها وأحداثها العديدة، فالأمواج في البحر تدل على ما يتعرض له الإنسان من أهوال في حياته، ولذلك فإن الصيد في البحر في منامك قد يمكن تفسيره على الرزق، أما الغرق مثلاً فهو شر يحيط بك في الحقيقة.

البحر يدل على الأموال والتجارة فإذا تم غرق الرائي في هذا البحر فهذا يعني الخسارة في التجارة والأموال أو يصيبه غم وهم بسبب تلك التجارة أو المال المكتسب، أما إذا نجا من الأمواج فهذا يعني النجاة في الحقيقة.

إذا كانت السباحة في البحر في فصل الشتاء فهذا قد يكون نذير شر للرائي أن سيتعرض لظلم من السلطان أو من شخص ذو قوة ونفوذ أو قد يناله بعض الأمراض والظروف الصحية غير الطبيعية في الفترة المقبلة.

إذا رأيت نفسك تقوم بالاغتسال في البحر فهذا خير في المجمل، فهذا الاغتسال قد يدل الشفاء من الأمراض والأسقام وهذا أيضاً يدل الغفران من الذنوب والخطايا خاصة إذا كان هذا البحر هادئاً.

من قام في المنام بالعوم فيه حتى يصل لبر أو شاطىء من الشواطىء فهذا يعني أنه يقطع حياة مليئة بالخوف والهول ولكنه في النهاية سينجح في حياته ويبتعد عن هذا الخوف في حياته بعد سنوات أو بعدما يتخلص من المشكلات الحياتية التي يعاني منها.

من رأى أنه مياه البحر دخلت إلى داره فهذا يعني انه سيتعرض لفتنة قد تكون من أصحاب السلطة والنفوذ في بلده وقد يصيبه هم وغم بسبب ذلك.

من رأى نفسه أنه يغرق في مياه البحر ولكنه لم يمت في المنام فهذا يعد خيراً كثيراً فهذا يعني النجاة في النهاية بل قد يصيبه اموال من السلطان او أصحاب النفوذ وكأننا نقول سيغرق في النعيم والرزق الوفير.

هذه التفسيرات وغيرها من الرؤى التي نرى فيها البحر متعددة ما بين الخير والشر لنا في الحياة، وهذا يختلف بين حالة وحالة وحياة وحياة أخرى، فقد يكون طالب علم أو شخص مسجون أو رجل له العديد من المشكلات الحياتية وغيرها، وهنا يعني أن التفسيرات تختلف وهو ما قمنا بعرضه من خلال هذا العرض السابق، حيث اخترنا تفسيرات مختلفة ومتنوعة لكل الحالات.