الهند .. متطرفون هندوس يشعلون النار في مسجد ويحاولون تكسير المئذنة (فيديو)

تاريخ النشر: الأربعاء فبراير 26, 2020 7:04 مساءً

 

قال مسؤول صحي لوكالة رويترز للأنباء، الأربعاء، إن 21 شخصاً على الأقل قتلوا في العاصمة الهندية نيودلهي وأصيب 180، في اشتباكات عنيفة بين جماعات هندوسية ومسلمة بسبب قانون الجنسية الجديد المتحيز ضد المسلمين.

وأشعل متطرفون هندوس، النيران في مسجد بمنطقة أشوك ناجار في نيودلهي، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مناهضون للمسلمين تسلقوا المئذنة، ورفعوا علم اللورد هانومان فوقها وحاولوا تكسير المئذنة.

 

 

ونقلت رويترز عن  المسؤول في مستشفى (جورو تيج بهادور)، أن هناك 15 مصاباً في حالة حرجة، في حين استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان لكنها واجهت صعوبة لتفريق حشود تلقي الحجارة شاركت في أعمال العنف التي خرجت عن نطاق السيطرة يوم الاثنين.

واندلعت الاشتباكات، التي تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للهند، بين آلاف يتظاهرون تأييداً أو احتجاجاً على قانون الجنسية الجديد الذي أقرته حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الهندوسية.

والعاصمة الهندية مركز للاحتجاجات المناهضة للقانون الذي يسهل حصول غير المسلمين من بعض الدول المجاورة التي يغلب المسلمون على سكانها على الجنسية الهندية، في حين اعتبره المسلمون في الهند، متحيزاً ضدهم.