فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق

منذ ٤ أسابيع
تاريخ النشر: الخميس فبراير 27, 2020 7:18 مساءً

ارتفع عدد وفيات فيروس كورنا في العالم، الخميس، إلى 2804 أشخاص، غالبيتهم في الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في ديسمبر الماضي.

وأظهرت أحدث البيانات أن عدد الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تجاوز 82 ألف شخص، في حين تعافى من الفيروس أكثر من 33 ألفا آخرين حتى الآن.

وفي ما يلي أحدث التطورات عن فيروس كورونا من أنحاء العالم لهذا اليوم.
إصابة مسؤولة إيرانية

أصيبت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، معصومة ابتكار، بفيروس كورنا، في البلد الذي سجل حتى الآن وفاة 26 شخصا، في أعلى معدل للوفيات خارج الصين، حيث بدأ تفشي الفيروس.

ثالث إصابة في إسرائيل

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن رجلا عاد من إيطاليا تأكدت إصابته بفيروس كورونا، موضحة أن الرجل عاد من إيطاليا قبل أربعة أيام وجاءت تحاليله إيجابية بعد أن ظهرت عليه الأعراض. ويرتفع بذلك عدد المصابين في البلاد إلى 3 أشخاص.

وطلبت السلطات من الإسرائيليين العائدين من إيطاليا عزل أنفسهم في منازلهم لمدة 14 يوما بعد عودتهم.

14 وفاة في إيطاليا

قالت هيئة الحماية المدنية في إيطاليا في بيان، إن شخصين آخرين توفيا في البلاد بسبب فيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات نتيجة أسوأ تفش للمرض في أوروبا إلى 14 شخصا.
اجتماع عربي صحي طارئ

قرر وزراء الصحة العرب عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء الشهر المقبل في القاهرة، من أجل “مراجعة خطط الاستعداد والترصد” لفيروس كورونا، بحسب بيان رسمي.

وأكد البيان الذي صدر على هامش الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي افتتحت صباحا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، “عقد اجتماع طارئ استثنائي على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر (آذار) مارس 2020 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية”.

غلق مدارس

قال مسؤولون إن باكستان أغلقت المدارس في عدة مناطق وعلقت رحلات الطيران من إيران وإليها في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا بعد أن سجلت أمس أول حالتي إصابة بالفيروس.

والمصابان كانا قد سافرا إلى إيران ضمن مجموعات كبيرة. وقال مسؤولون من قطاع الصحة إن حالتهما مستقرة.

أعلنت الحكومة اليابانية إغلاق جميع المدارس على مستوى البلاد للمساعدة في السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه طلب غلق جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى بدء عطلة الربيع أواخر مارس المقبل.

تطورات كورونا فيروس

أخبار ذات صلة