مخالفة صريحة لقرار اللجنة العليا

منذ أسبوعين
تاريخ النشر: الثلاثاء مارس 17, 2020 11:08 صباحًا

قارنوا بين احدى قرار ات اللجنة العليا الاخيرة المنصوص بين المزدوجتين التاليتين ” وقف دخول غير العمانيين الى أراضي السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية باستثناء مواطني دول المجلس الخليجي ” والقرار يسري اعتبارا من اليوم ، وبين قرار الهيئة العامة للطيران المدني الصادر امس الموجه لجميع شركات الطيران العاملة في السلطنة والمنصوص كالتالي ” وقف دخول غير العمانيين القادميين عبر مطارات السلطنة باستثناء مواطني دول المجلس الخليجي والمقيمين”.

لماذا تم اضافة المقيمين في قرار الهيئة وهو غير وارد في قرار اللجنة العليا ؟ وهل هذا يعد مخالفة لقرار اللجنة العليا ام ان الهيئة سلطة اعلى من اللجنة او سلطة مستقلة في ذاتها ؟ اين وحدة السلطة في ازمة كورونا ؟

فتح باب البلاد لدخول كل الأجانب الذين عندهم إقامة ، يبعدنا بمسافات كبيرة في احتواء الفيروس ، وسيكون دخولهم بإعداد كبيره ، ولن يتمكن الحجر المؤسسي من احتوائهم ،وسيكون خيار الحجر المنزلي هو البديل ، وهذا لن ينجح ابدا .

بل انه يستوجب علينا الغاء الحجر المنزلي أصلا اذا ما كنّا جادين في ادارة الأزمة ،لانه اثبت انه يحتاج لثقافة مجتمعية عالية ، ومن ثم يستوجب فتح النقاش فورا لتخصيص أمكنة كفنادق مثلا وليس نصب خيام .

لن تتحمل جاهزيتنا الطبية استقبال المقيمين ، فعلينا التركيز مؤقتا على كل الديموغرافيات البشرية في الداخل عوضا عن فتح جبهات جديدة ، فالمقيمين هم الان داخل اوطانهم ،وهى تعاني ، واستمراريتهم في اوطانهم من باب أولى لنا وللإنسانية ، وهذا سيكون مؤقتا ، عوضا من ان ينتقلوا معهم المرض او يزيدوا من انتشاره ، فهل من يستدرك الامر سريعا ؟

السلطنة عمان مجلس التعاون كورونا

أخبار ذات صلة