«جنوب الباطنة» يستعرض خطة عمل مماشي صحية آمنة ومبادرة الحدائق المعززة للصحة

منذ ٣ أشهر
تاريخ النشر: الأربعاء ديسمبر 18, 2019 12:08 مساءً

قام المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة بسلطنة عمان, مؤخراً خلال الاجتماع العاشر لهذا العام بقاعة اجتماعات المجلس بمكتب محافظ جنوب الباطنة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ، ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور الأعضاء.

تم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق لإقراره ، كما تم استعراض الردود والرسائل الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها الرد الوارد من مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بخصوص عمل مماشي صحية في ولايات محافظة جنوب الباطنة .

واستعراض الرسالة الواردة من مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة بخصوص مبادرة الحدائق المعززة للصحة بحيث تتوفر بها الاشتراطات الصحية وتحتوي على بيئة مناسبة داعمة لممارسة المشي الآمن وتساهم في توفير المعلومة الصحية المفيدة لتكون معززة ومشجعة لتبني أنماط صحية .

كما أنها تستهدف جميع فئات المجتمع الزائرين للحدائق ليتم من خلالها نشر الوعي الصحي ليس فقط لرواد الحدائق وإنما لجميع فئات المجتمع ، كما تم استعراض الرسالة الواردة من مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة المتعلق بموضوع مغاسل السيارات بولاية بركاء. ومناقشة الرد الوارد من مدير عام الإسكان بالمحافظة بشأن المحلات التجارية بموقع عين الكسفة بولاية الرستاق .كما ناقش المجتمعون الرد الوارد من لجنة الشؤون البلدية بولاية نخل المتعلق بالمنطقة الرعوية بمنطقة السعدية بولاية نخل ، ومناقشة تقرير معاينة موقع بمنطقة السلاحة بولاية بركاء.

وفي ختام الاجتماع صرح سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي : أن المجلس بصدد إعداد ملحق بأعمال المجلس يلخص كافة الاستضافات والمناقشات والاجتماعات وأعمال اللجان بالمجلس ولجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة التي تمت خلال هذا العام وسيتم نشره أواخر ديسمبر الجاري والمجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة يسعى دائما إلى معالجة الكثير من القضايا والمواضيع التي تهم المواطن ودور كبير في معالجة عدد من المواضيع البلدية والخدمية ، وقد ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعاته لهذا العام العديد من المواضيع التي تخدم المواطن والمقيم بولايات المحافظة. ​
الشبيبة

المشي الآمن مبادرة الحدائق المعززة للصحة محافظة جنوب الباطنة مماشي صحية

أخبار ذات صلة