fbpx

وزير النقل المصري يتحدث عن إمكانية تعطيل عمل مترو الأنفاق والقطارات

منذ شهرين
تاريخ النشر: الأحد مارس 22, 2020 5:00 مساءً

كشف كامل الوزير، وزير النقل المصري، إمكانية تعطيل عمل مترو الأنفاق والقطارات، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير في تصريحات نشرها موقع “مصراوي” إن “لا يمكن وقف عمل مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية على الإطلاق”.

وتابع “مرفقي مترو الأنفاق والسكة الحديد يخدمان قرابة 3.6 مليون مواطن يوميا، لذلك نحن جهزنا لهم عمليات تطهير مكثفة 3 أو 6 مرات يوميا”.

واستمر وزير النقل المصري بقوله “الوزارة تعمل وَفق خطة تطهير وتعقيم القطارات والمحطات لمواجهة فيروس كورونا، بمساعدة الجيش الذي يقف في ظهر شعبه في كل الأوقات وليس وقت الأزمات فقط”.

وكشف وزير النقل، عن أن شركة “فارما ميدكل” للمستلزمات الطبية، تقدم للوزارة 8 آلاف كمامة يوميًّا مجانًا، يوزع منها 3 آلاف في المترو، و3 آلاف في السكة الحديد، و2000 على العمال.

وكانت مصر، قد أعلنت أمس السبت، إيقاف الصلاة في جميع مساجد الجمهورية، وذلك في إطار جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الأوقاف المصرية أنه تقرر إيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات، ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين، والاكتفاء برفع الآذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.

وذكر بيان الوزارة أنه “بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر، قررت وزارة الأوقاف إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات”.

مترو الأنفاق مصر كامل الوزير كورونا

أخبار ذات صلة