أمراض القفص الصدرى لا تعنى بالضرورة إصابتك بكورونا

منذ ٤ أشهر
تاريخ النشر: الإثنين مارس 23, 2020 4:19 صباحًا

أمراض عديدة يصاب بها القفص الصدري، وليس بشرط أن تكون أنها تعني الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، وخلال هذا التقرير سنتعرف أكثر عن هذه الأمراض، حتي لا يصاب الشخص بالخوف والرعب عن الشعور بأي أعراض في القفص الصدري، وذلك وفقا لموقع “webmed”.
وأوضح التقرير، أن القفص الصدري يقع في منطقة الصدر، ويتكون من أعداد كثيرة من العظام التي تعمل علي حماية القلب والرئة من التعرض لأي مشاكل عند الحوادث أو الخبطة الجامدة.
وأضاف التقرير، أن القفص الصدري يتكون من 24 ضلع مقسمين إلي 12 ضبع في الناحية اليسري و12 في الناحية اليمني، وجميعهم دورهم حماية الأعضاء الداخلية للجسم.

وأكد التقرير، أن أهمية القفص الصدري هي حماية الأعضاء الداخلية المتواجدة في منطقة الصدر ضد أي صدمات خارجية كالقلب والرئة، كما أنه يعمل علي تسهيل عملية التنفس ويقلل من فرص التعرض أو الإصابة بضيق فيها.

وأوضح التقرير، أن هناك العديد من أسباب التعرض للشعور بألم القفص الصدري، ومنها الإصابة أو التعرض لكسر في أحد الأضلع، نتيجة للتعرض لحادث أو السقوط علي الأرض، كما أوضح التقرير، أن بعض الأشخاص يتعرضون للإصابة بالتهاب في القفص الصدري وهذا الأمر تكون أعراضه ألم شديد في هذه المنطقة، ويكون ناج عن الإصابة بدور برد شديد أو ممارسة رياضة عنيفة.

الإعلانات
القفص الصدري إصابة كورونا

أخبار ذات صلة