روسيا تنشأ نظام تعقب للأشخاص الذين اتصلوا بمصابي "كورونا"

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الثلاثاء مارس 24, 2020 10:17 صباحًا

أمهل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين السلطات خمسة أيام لتطوير نظام لتعقب الأشخاص الذين اتصلوا بأي شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، باستخدام بيانات تحديد الموقع الجغرافي للهاتف المحمول.

وأضاف أن النظام الجديد سيعتمد على إرسال معلومات الأشخاص الذين اتصلوا بشخص مصاب إلى المقرات الإقليمية الخاصة التي أنشئت لمكافحة وباء كورونا.

وقال الكرملين إن هذا الإجراء قانوني وجزء من مجموعة من الإجراءات التي تتخذها روسيا لمحاولة وقف انتشار الفيروس.

وسجلت روسيا التي حظرت دخول الأجانب بشكل مؤقت، 438 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة، وهي من أقل الدول الأوروبية تضرراً بالفيروس.

وفي سياق متصل، طالب عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، سكان العاصمة الروسية موسكو الذين تجاوزوا 65 عامًا والذين يعانون من أمراض مزمنة بالبقاء في منازلهم.

وأضاف سوبيانين أنه سيتم فرض حظر على خروج من هم أكبر سناً منذ الخميس القادم وحتى 14 أبريل، ولن يسمح لهم إلا بالذهاب إلى المحلات التجارية والصيدليات.

كما نصحهم بالذهاب إلى منازلهم الريفية خارج المدينة، مشيراً إلى أنه سيتم منح كل شخص فوق الـ 65 سنة إعانة شهرية قدرها 4000 روبل (49 دولار)، كما أعلن إلغاء الغرامات المؤقتة لسداد الفواتير.

وكانت الحكومة الروسية طلبت من وزارة الزراعة ومسؤولين آخرين إعداد مقترحات بشأن ما إذا كان يجب الحد من صادرات أي طعام أو منتجات أساسية أو دواء.

كما أمرت الحكومة وزارتي العمل والعدل بوضع خطط لمنع طرد العمال لأسباب تتعلق بالفيروس التاجي.

وقال ميشوستين: “أعتقد أنه بشكل عام، وضع الفيروس تحت السيطرة، لكن الاستعداد للتحديات الأكثر خطورة هو أمر ضروري “.

روسيا موسكو ميخائيل ميشوستين كورونا

أخبار ذات صلة