صعود كبير لبورصات الخليج ومؤشر "أبوظبي" يقفز ٥.٩%

منذ ٧ أيام
تاريخ النشر: الأربعاء مارس 25, 2020 12:00 مساءً

ارتفعت بورصات الخليج، اليوم الأربعاء، بفضل انتعاشة كبيرة للأسهم الأمريكية، فيما توصل الكونجرس الأمريكي لاتفاق بشان حزمة تحفيز ضخمة لتخفيف الأثر الاقتصادي للتفشي السريع لوباء فيروس كورونا.

ويصوت مجلس الشيوخ بالكونجرس على حزمة بقيمة تريليوني دولار في وقت لاحق اليوم، ويتوقع أن يعقبه مباشرة تصويت في مجلس النواب.

وارتفع مؤشر السعودية 2.3%، وصعد سهم مصرف الراجحي بنفس النسبة، وتقدم سهم عملاق النفط أرامكو السعودية 2%.

وزاد سهم دار الأركان 2.3% رغم تراجع الأرباح السنوية بنسبة 40%.

وفي دبي، تقدم المؤشر 3.6% بفضل ارتفاع سهم إعمار العقارية 7.2% وصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 5.4%.

وفي أبوظبي، قفز المؤشر 5.9% ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة، وصعد سهم أكبر بنوك البلاد وهو بنك أبوظبي الأول 7.2%، وزاد سهم اتصالات 9.5%.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن مجلس الشيوخ الأمريكي والبيت الأبيض وافقا، اليوم، على خطة تحفيز بقيمة تريليوني دولار للتصدي لانعكاسات كورونا.

وواصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الثالثة اليوم الأربعاء، لترتفع جنبا إلى جنب مع صعود أوسع نطاقا للأسواق المالية بعد إعلان حزمة هائلة للتخفيف من التأثير الاقتصادي لوباء فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي.

وصعد الخام الأمريكي إلى المستوى المرتفع البالغ 25.24 دولار للبرميل في وقت مبكر من الجلسة، وبلغ 24.86 دولار للبرميل، بارتفاع 85 سنتا أو ما يعادل 3.5% بحلول الساعة 07:32 بتوقيت جرينتش.

وصعد خام برنت 65 سنتا أو ما يعادل 2.4% إلى 27.80 دولار للبرميل، بعد أن زاد في وقت سابق إلى 28.29 دولار.

أخبار ذات صلة