إيلون ماسك يوفر ١٢٠٠ جهاز تنفس فى أسبوع واحد لحل أزمة مرضى كورونا

منذ ٤ أيام
تاريخ النشر: الأربعاء مارس 25, 2020 12:14 مساءً

عرض إيلون ماسك، رئيس شركة SpaceX وتسلا، البدء في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي لمرضى كورونا إذا لزم الأمر، وذلك يوم الأربعاء الماضى الموافق 18 مارس، وجاءه الكثير من الاستجابات عبر تويتر، فحثه الأطباء والممارسون الطبيون على القيام بذلك، مؤكدين أن العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة سيكون لديها نقص في أجهزة التنفس مع تقدم الوباء.

ووفقا لما ذكره موقع “space” الأمريكى، عمل مهندسو شركات ماسك على الأجهزة سريعا، حيث قال على تويتر: “نتوقع أن يكون لدينا أكثر من 1200 جهاز تنفس لتوزيعها هذا الأسبوع، إذ يعد توصيلها وتركيبها وتشغيلها هو الجزء الأصعب”.

وقال مسك الأسبوع الماضي، إن شركاته مناسبة تماما لصنع أجهزة التنفس الصناعى، فتتميز كل سيارة تسلا بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وقام مهندسو SpaceX بتطوير نظام دعم الحياة لمركبة رائد الفضاء كرو دراجون، والتي من المقرر أن تطلق أول مهمة لها في مايو.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال ماسك وفرقه يطلبون المشورة من الخبراء، حيث أكد ماسك “لقد أجريت للتو مناقشة هندسية طويلة مع شركة مدترونيك حول أحدث أجهزة التنفس الصناعى، فريق مثير للإعجاب”.

وقال ماسك إن كلا من SpaceX وتسلا يعملان على أجهزة التتفس الجديدة، وتقوم شركات أخرى بذلك أيضًا في محاولة السيطرة على أزمة أجهزة التنفس أمام تقشى فيروس كورونا، واحتياج المرضى لها.

ويقدم ماسك أيضًا نصائح حول تفشي المرض عبر تويتر، على سبيل المثال، شدد مرارًا على أن الذعر بشأن COVID-19 يمكن أن ينتهي به الأمر ليكون أسوأ من المرض نفسه.

المصدر : اليوم السابع

شركة تسلا ازمة كورونا ايلون ماسك جديد التقنية جهاز تنفس صناعى تسلا تكنولوجيا كورونا فيروس كورونا

أخبار ذات صلة