أبل تواجه كورونا باستخدام مساعدها الصوتي

منذ ٤ أيام
تاريخ النشر: الأربعاء مارس 25, 2020 2:10 مساءً

لن يقتصر دور مساعد “أبل” الصوتي “سيري” على تقديم الخدمات الترفيهية ومهام البحث عن الأماكن وإجراء الاتصالات وغيرها لمالكي هواتف “أيفون”، فقد أدخلت “أبل” مساعدها الصوتي في خط المواجهة لمنع انتشار فيروس “كوفيد -19”.

وبحسب موقع theverge.com، فإن “سيري” سيوفر المعلومات الطبية الوقائية المهمة لحاملي هواتف وأجهزة أبل الذين يرغبون في التعرف أكثر على المرض وأعراض الإصابة وطرق وخطوات الوقاية من خلال توجيه الأسئلة إلى المساعد الصوتي “سيري”.

وستتمحور ردود مساعد “أبل” الصوتي فور سماع أي أسئلة تتلعق بفيروس كوفيد – 19 “COVID-19” حول عرضه مجموعة من الاستفسارات المختلفة على سائليه؛ مثل هل هناك معاناة من أي أعراض مثل الحمى أو السعال الجاف أو ضيق التنفس أم لا، وعرض نصائح الوقاية وعرض عناوين المراكز الطبية المتخصصة القريبة.

وحول دقة الإجابات ومدى صحتها، أوضحت شركة أبل الأمريكية أن جميع المعلومات والإجابات التي يتم عرضها من خلال مساعدها الصوتي مدعومة من مركزي الصحة العامة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

يُذكر أن شبكات التواصل الاجتماعي وشركات التكنولوجيا مثل “فيسبوك” و”جوجل”، بالإضافة إلى “مايكروسوفت”، أطلقت مواقع معلوماتية تتصل بالجهات الصحية الرسمية الأمريكية متخصصة في تقديم جميع ما يلزم حول فيروس كورونا المطور “كوفيد – 19”.

المصدر : العين الإخبارية

جديد التقنية تكنولوجيا كورونا كوفيد كوفيد 19 فيروس كورونا

أخبار ذات صلة