دعم شبكتي بلايستيشن وإكس بوكس لمواجهة ضغوط كورونا

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الخميس مارس 26, 2020 5:37 مساءً

مع زيادة الضغط العالمي على شبكة الإنترنت خاصة بعد فرض الحجر المنزلي الإلزامي في العديد من دول العالم اتخذ عمالقة صناع التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وسوني خطوات صارمة لتدعيم المنصات الإلكترونية الخاصة بهما التي تعتمد في عملها على الإنترنت.

ووفقا لموقع engadget.com فإن وصول استخدام منصتي جهازي الألعاب الأبرز بلايستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox إلى حدود الذروة ولفترات زمنية مستمرة أجبر الشركتين على تقديم الدعم التقني لشبكات أجهزتهما الترفيهية.

ومن جانبه أوضح ديف مكارثي، نائب رئيس شركة مايكروسوفت Microsoft ومدير خطوط إنتاج أجهزة إكس بوكس Xbox، أن شركته تراقب عن كثب حجم الضغط المتزايد لمنصة أجهزة إكس بوكس Xbox عبر شبكة الإنترنت وتقوم بشكل منتظم بإدخال التعديلات التقنية المستمرة على الشبكة، لضمان حصول اللاعبين على أفضل تجربة ممكنة وتجنب حدوث أي خلل في الشبكة خلال أوقات الذروة.

وفي السياق نفسه أوضح جيم رايان، المدير التنفيذي لشركة سوني Sony اليابانية، أنه على الرغم من وجود بطء نسبي بالنسبة لمستخدمي أجهزة بلايستيشن PlayStation المعتمدة على الإنترنت خاصة عن تنزيل وتحميل التحديثات، فإن الإدارة المسؤولة عن أجهزة بلايستيشن PlayStation تقوم بواجبها على أكمل وجه، تحسبا لحدوث أي حالات غير مستقرة وطارئة على منصة الألعاب.

الجدير بالذكر أن تحول ملايين الأشخاص إلى العمل من المنزل وزيادة الضغط على شبكات الإنترنت جعل إدارتي نتفلكس Netflix ويوتيوب Youtube تعلنان، في وقت سابق، تخفيض جودة المقاطع المصورة التي تعرض عبر موقعيهما وتقليص الخدمات المقدمة لزوار الموقعين.

المصدر : العين الإخبارية

بلايستيشن جديد التقنية إكس بوكس تكنولوجيا كورونا فيروس كورونا

أخبار ذات صلة