ديلى ميل: ادعاءات صينية بنجاح دواء التهاب المفاصل فى علاج ٩٥% من حالات كورونا

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الخميس مارس 26, 2020 6:44 مساءً

زعم علماء أن دواء التهاب المفاصل تحت اسم Actemra، يستخدم لعلاج فيروسات التاجية في الصين، وعالج 95 ٪ من المرضى المصابين بأمراض خطيرة.
وفقا لتقرير ” الديلى ميل” يتم أخذ Tocilizumab ، الذي يتم تسويقه باسم Actemra ، من قبل المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي لتقليل الالتهاب.
ولكن أعطاه الأطباء الصينيون إلى 20 مريضاً خلال ذروة وباء البلاد ، وادعوا أن 19 خرجوا من المستشفى في غضون أسبوعين.

تأتي هذه النتائج في الوقت الذي يبحث فيه العلماء في جميع أنحاء العالم بشكل عاجل على طرق جديدة لمكافحة العدوى الفتاكة ، والتي أثرت حتى الآن على ما يقرب من 450،000 شخص وقتلت ما يقرب من 20،000.
ووافق مسؤولو الصحة في الصين منذ ذلك الحين على Actemra لعلاج مرضى الفيروس التاجي الذين يعانون من تلف رئوي خطير نتيجة للالتهابات العالية، وتم الكشف عنها بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية fda, لإجراء تجارب على المرضى في الولايات المتحدة.
ما هو دواء التهاب المفاصل Tocilizumab

يستخدم دواء Tocilizumab لعلاج البالغين المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، وكذلك أنواع معينة من التهاب المفاصل في مرحلة الطفولة، ويتم تسويقه عادة تحت أسماء RoActemra و Actemra ، التي تنتجها شركة الأدوية السويسرية Roche.

يعمل الدواء بوصفة طبية عن طريق تقليل مستويات بروتين في الجسم ، الذى يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي أو حالات أخرى من أمراض المناعة الذاتية.
وحذر الخبراء، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها يحب أن تأخذ فى عين الاعتبار على الفور، وجود بعض الأدلة على أن الدواء أكتيمرا يمكن أن يؤدي إلى قصور القلب والتهاب البنكرياس والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الرئة الخلالية ، وهي ندوب قاتلة في أنسجة الرئة في بعض الأحيان.

ديلي ميل الصين كورونا

أخبار ذات صلة