للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة… إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

منذ ٥ أيام
تاريخ النشر: الخميس مارس 26, 2020 8:24 مساءً

تبحث المرأة عن طرق مختلفة للحفاظ على جمالها من خلال إعتماد وسائل متعددة للإهتمام بوجهها والتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة وشابة. ولأن العناية ببشرتكِ هي أمر حساس ودقيق، سوف نعرّفكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي، على الطريقة المثالية لإستخدام الفيتامين C بهدف الإستفادة من فوائده ومزاياه الصحيّة الكثيرة.

ما هو سيروم الفيتامين C وما فوائده للبشرة؟
يعتبر الفيتامين C من أهمّ مضادات الأكسدة الطبيعية المفيدة جداً للبشرة، حيث أنه يساهم في حمايتها من الجذور الحرة، وهو ضروري لإصلاح خلايا الجلد التالفة، من خلال تحفيز عملية تجديد البشرة وإنتاج كميات إضافية من الكولاجين، ما يمنحها المظهر الشاب بعيداً عن الشوائب والتجاعيد. ومن مميزات هذا السيروم أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح لون البشرة والتخلّص من الخطوط الدقيقة والندبات التي يتركها حب الشباب.
ما هي الطريقة المثالية لإستخدام الفيتامين C على البشرة؟

ما يمّيز هذا النوع من السيروم أنه من الآمن إستخدامه على كافّة أنواع البشرة، إلا أنه وفي حالات البشرة الحساسة، فلا بدّ من تجربته قبل ذلك للوقاية من حدوث أيّ تهيّج طفيف محتمل. ولتطبيق سيروم الفيتامين C على البشرة، لا بدّ من إعتماد هذه الخطوات التالية:
– إلجأي دائماً الى إختيار سيروم الفيتامين C بتركيزٍ لا يقلّ عن 10% من حمض الأسكوربيك.

– كخطوةٍ أوليّة، إحرصي على غسل بشرتكِ جيداً بإستخدام الماء الدافئ والغسول المناسب، ثم التجفيف بقطعة قماش نظيفة، مع ضرورة ترك البشرة رطبة.

– بعد ذلك، إحرصي على توزيع سيروم الفيتامين C على الوجه والعنق بأطراف الأصابع مع القيام بحركات التدليك برفق.

– أتركيه على البشرة ليجفّ لما لا يقلّ عن 3 الى 5 دقائق.

– لا تهملي ترطيب البشرة بإستعمال المرطّبات الطبيعيّة، التي يفضّل أن تحتوي على واقي الشمس لحماية البشرة.

بشرة مشرقة نضرة

أخبار ذات صلة