عالجي شعرك الجاف والخشن بهذه الخطوات السهلة

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الخميس مارس 26, 2020 8:42 مساءً

يشكل الشعر منحى مهماً في المظهر العام للمرأة، فالشعر الحيوي والناعم الملمس هو من أساسيات الطلة الجميلة بالنسبة إلى المرأة، بينما يشكل الشعر الخشن مشكلة بالنسبة لها، فتحاول أكثر النساء صاحبات هذا النوع من الشعر إيجاد الطرق لتنعيم شعرهن وعلاجه من الخشونة. وفي ما يلي بعض النصائح ضمن هذا الإطار.

أسباب خشونة الشعر

من الممكن أن يصبح الشعر خشناً للأسباب التالية:

– الإفراط في غسيله بالمياه الساخنة، والإكثار من استعمال الشامبو.
– تعريض الشعر بكثرة إلى حرارة المجفف وأدوات التمليس، كما وتعريضه لأوقات طويلة إلى أشعة الشمس المباشرة.

– استخدام الكثير من المواد الكيميائية على الشعر مثل الشامبوهات والصبغات وغيرها.

طرق علاج الشعر الخشن

للعناية بالشعر الخشن يجب الإلتزام بالخطوات التالية
غسيل الشعر ثلاث مرات أسبوعياً على الأكثر، على أن يتم ذلك بواسطة المياه الدافئة أو الفاترة وليس المياه الساخنة التي من شأنها أن تؤدي إلى فقدان فروة الرأس لرطوبتها الطبيعية الناتجة عن الزيوت الطبيعية التي تفرزها.
اختيار نوع الشامبو والبسلم المناسبين للشعر الخشن والجاف.

– الابتعاد قدر الإمكان عن تعريض الشعر إلى أشعة الشمس، وارتداء القبعة في حال الاضطرار إلى الخروج في أوقات الظهر حين تكون أشعة الشمس في ذروتها.

– تجنّب تعريض الشعر بشكل متكرر إلى حرارة المجفف، والابتعاد قدر الإمكان عن أدوات التمليس التي تساهم بشكل كبير في إضعاف الشعر وفقدانه لرطوبته وتكسّره.
– قص جزء من الشعر كل شهرين أو ثلاثة للتخلص من الأطراف التالفة والسماح للشعر بالتنفّس بشكل أفضل.

– استخدام الزيوت الطبيعية كأقنعة مغذية للشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت السمسم. فهذه الزيوت تساعد في إعادة الرطوبة إلى فروة الشعر وتنعيم الشعر الخشن.

– من الممكن أيضاً استخدام أقنعة مصنوعة من مواد طبيعية أخرى، فتدخل في تركيبتها مواد مثل الأفوكادو والبيض والحليب والعسل وغيرها.

شعر خطوات علاج

أخبار ذات صلة