رسمياً.. برشلونة يعلن عن تخفيض رواتب لاعبيه

منذ ٥ أيام
تاريخ النشر: الجمعة مارس 27, 2020 12:38 صباحًا

وجّه برشلونة صفعة قوية للاعبيه، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، حيث أصدر الفريق الكتالوني بياناً رسمياً يؤكد فيه تخفيض أجور كافة العاملين بالنادي.

ورفض لاعبو برشلونة اقتراح إدارة النادي بتخفيض رواتبهم بنسبة 70% خلال فترة التوقف، ولكن يبدو أن إدارة جوسيب ماريا بارتوميو لجأت إلى نظام العمل المؤقت، حيث يمكن للرئيس أن يستخدمه من طرف واحد، ويجبر اللاعبين على تقليص أجورهم.

كورونا يدفع برشلونة لاتخاذ قرار حاسم:
وفي بيان رسمي نشره عبر موقعه الالكتروني، قال برشلونة: “البارسا سيتخذ تدابير إضافية لتقليل التأثير الاقتصادي الناتج عن أزمة فيروس كورونا، من بينها تخفيض الرواتب للرياضيين، وغير الرياضيين (العاملين في النادي)”.

ولم يعلن النادي الكتالوني عن نسبة تخفيض رواتب اللاعبين، مع العلم أن قادة برشلونة وعلى رأسهم ليونيل ميسي رفضوا ذلك الاقتراح من الأساس، ولكن بارتوميو هددهم باللجوء إلى القانون الذي يحمي المؤسسات من دفع رواتب موظفيها كاملة عندما يكونوا غير قادرين على تلبية متطلبات وظيفتهم.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد من فريق البارسا حتى الآن، الذي بادر بهذه الأزمة، حيث تبرع بـ 1 مليون يورو من أجل مكافحة فيروس كورونا.

برشلونة الدوري الإسباني كورونا

أخبار ذات صلة