fbpx

مطارات عمان توضح حول المسافرين البحرينيين العالقين في مطار مسقط

منذ شهرين
تاريخ النشر: السبت مارس 28, 2020 10:33 صباحًا

انطلاقا من حرصنا على التجاوب مع استفساراتكم بخصوص موضوع المسافرين من مملكة البحرين الشقيقة , العالقين في مطار مسقط الدولي بعد إلغاء حجوزاتهم من قبل إدارة الطيران المعني بنقلهم المواصلة رحلتهم إلى مملكة البحرين الشقيقة على الرغم من استيفائهم لكافة شروط مواصلة الرحلات وتواجدهم عند بوابة المغادرة قبل الوقت المحدد لاغلاق البوابة والذي يأتي خرقا للوائح السفر الدولية. فقد تعاملت إدارة المطار بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للطيران المدني، وكافة الجهات المعنية بكل مهنية معهم محاولين إيجاد حلول بديلة و توفير كافة الرعاية اللازمة الهم كما هو المتبع في الحالات المشابهة. وقد تم التواصل مع سفارتهم في مسقط لاطلاعها على رفض إدارة الطيران المشار اليه وإشراكهم في البحث عن الحل الأمثل لهذا الأمر.

ومع تعذر التوصل إلى حل، تواصلت إدارة المطار – كما في الحالات المشابهة -مع الناقل الذي أوصل المجموعة المشار اليها إلى المطار.

حيث نصت إجراءات لوائح السفر إلى الزام الناقل بإرجاع المسافرين إلى وجهتهم، الأمر الذي قابله رفض تام من المسافرين للسفر على الرحلة التي خصصها الناقل الذي أوصلهم إلى المطار حسب اللوائح المشار إليها، ونظرا لقرب موعد تطبيق تعليق الرحلات الدولية والداخلية في منافذنا الجوية اعتبارا من الساعة 12 ظهرا يوم | الأحد الموافق 29 من مارس 2020 ماعدا رحلات محافظة مسندم، والجهود الدؤوبة التي تقوم بها مطارات عمان بالتعاون مع جميع الجهات المعنية وأسر المطارات للعمل في تسهيل نقل رعايا الدول الشقيقة والصديقة وضمان عدم تواجد أي مسافر عالق في مطاراتنا بعد هذا التوقيت.

فقد وجب التنويه بأن الجهود بالتنسيق مع سفارة مملكة البحرين في السلطنة قد أثمرت ولله الحمد بتخصيص طائرة ليتم نقلهم إلى مطار البحرين الدولي.

وجب التنويه توضيحا للبس وتجاوبا مع الاستفسارات وتأكيدا علی ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

البحرين إيران عمان مسقط كورونا

أخبار ذات صلة