fbpx

عمان.. تدابير عاجلة لضمان استمرارية توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بالسوق المحلي

منذ شهرين
تاريخ النشر: الأحد مارس 29, 2020 10:34 صباحًا

المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بسلطنة عمان تعلن عن تدابير عاجلة لضمان استمرارية توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بالسوق المحلي.

– مخزون كاف من الأدوية بالسلطنة، وفريق عمل دائم لمتابعة موضوع توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية بالتنسيق مع القطاع الخاص ومتابعة مستمرة مع موردي الأدوية والمصانع الدوائية المحلية بالسلطنة.

– قيام الشركات الموردة باستيراد كميات إضافية تتناسب مع الاستهلاك المحلي، بحيث يتم توفير مخزون كافي لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

– التأكيد على ضرورة إخطار المديرية في حالة وجود نقص أو تأخير بالتوريد.

– توجيه مصانع الأدوية المحلية بتغطية أي نقص في الأدوية الأساسية وغيرها، وحفظ مخزون كاف من المواد الخام خلال الفترة القادمة.

– وضع الضوابط اللازمة لاستمرار توفر الكمامات ومطهرات الأيادي في الصيدليات والمحلات التجارية، وبيعها بالأسعار المناسبة مع الالتزام بالمواصفات القياسية الضرورية لتلك المنتجات

– تنسيق مستمر بين المديرية والهيئة العامة لحماية المستهلك فيما يتعلق بالرقابة على الصيدليات والمحلات التجارية للتأكد من التزامها

– يتم إحالة أي مخالفات للجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة

– تقوم المديرية بالرد على كافة البلاغات والاستفسارات الواردة من الجمهور عن طريق مركز الاتصال التابع للوزارة الذي يعمل على مدى 24 ساعة خلال الفترة الحالية.

السل السلطنة عمان كورونا

أخبار ذات صلة