fbpx

مجلس الشورى العماني يُشدد على ضرورة عدم المساس برواتب الموظفين بالقطاع الخاص

منذ شهرين
تاريخ النشر: الأحد مارس 29, 2020 12:44 مساءً

ناقش مكتب مجلس الشورى صباح اليوم التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، حيث خصص مكتب المجلس هذا الاجتماع للتباحث حول موضوع هذا الوباء وانتشاره والحلول والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية حول تقليل عدد الإصابات وتقليل انتشار الفيروس.

وفي بداية الاجتماع ثمّن مكتب المجلس الجهود الكبيرة للحكومة في الحد من انتشار الفيروس على مستوى السلطنة وذلك من خلال اللجنة العليا المكلفة للتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا ومتابعتها واتخاذها القرارات التي من شأنها حماية المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة من الاصابة بهذا الوباء، والإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره وتقديم كل ما من شأنه علاج الحالات المصابة بالفيروس وعزلها والتأكد من حصولها على العناية اللازمة.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2020-2019م) من الفترة التاسعة للمجلس (2023-2019م) برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

واستمع المكتب في اجتماعه إلى توصيات اللجان الدائمة بالمجلس والتي قدمت بدورها ملخصا لعمل كل لجنة وتوصياتها التي توصلت إليها من خلال متابعتها لمستجدات تفشي فيروس كورونا والتي من شأنها المساعدة في تخطي هذه الأزمة التي تمر بها السلطنة حاليا.

كما تلقى المجلس العديد من المخاطبات الواردة إليه من قبل بعض المواطنين المنتسبين لبعض شركات القطاع الخاص والتي تتضمن شكواهم حول الاستقطاع من رواتبهم الشهرية خلال فترة الحجر الصحي، وقد تدارسها المكتب والذي يؤكد على ضرورة عدم المساس برواتب الموظفين العاملين في القطاع الخاص.

هذا وقد أقر مكتب المجلس العديد من التوصيات التي تمت مناقشتها في الاجتماع والتي من شأنها مساعدة الجهات المعنية في رفع كفاءة الإجراءات والاحترازات المتخذة من قبل الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وفي نهاية الاجتماع وجّه أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس مناشدتهم للمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالإجراءات والاحترازات التي أقرتها اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا، ومطالبتهم للقطاع الخاص بأهمية القيام بدوره والتكاتب مع جهود الحكومة في سبيل التخفيف على المجتمع من أعباء هذا الوباء.

عمان مجلس الشورى كورونا

أخبار ذات صلة