fbpx

مشهد في مسلسل "عمر ودياب" يثير انتقادات واسعة من ناشطين خليجيين (فيديو)

منذ أسبوعين
تاريخ النشر: الأحد مايو 10, 2020 7:59 مساءً


تسبب مشهد في مسلسل “عمر ودياب” الذي يقوم ببطولته نجما مسرح مصر الفنانين علي ربيع ومصطفى خاطر، في ردود فعل غاضبة بين الناشطين الخليجيين بسبب استمرار لجوء الدراما المصرية لتصوير الخليجي على أنه مرتاد للمراقص ولاهث خلف النساء، حسب رأيهم.

وجمع المشهد الفنان المصري على ربيع ومواطنه مصطفى خاطر، داخل ملهى ليلي وهم يرتدون الزي الخليجي، حين كانا يبحثان عن عمل جديد فى مجال النقاشة رغم عدم خبرتهم في هذا المجال، إلا أنهما وجدا صندوقًا بداخله رسالة اعتقدا أنه كنز، وذلك أثناء عملهما في إحدى الشقق.

وبدأ على ربيع ومصطفى خاطر اللذان يجسدان شخصيتي “عمر ودياب” بالمسلسل في تنفيذ الخطوات الموجودة بالرسالة وكانت من بينها الذهاب إلى أحد الملاهي الليلية والتنكر بالزي الخليجي حتى يتمكنان من دخول الملهى ليكتشفا أن الكنز عبارة عن 10 جنيهات فقط.

وفي مشهد آخر جلس علي ربيع ومصطفى خاطر في الملهي وطلبا وبرفقتهما مطرب المهرجانات الشعبي حسن شاكوش حيث طلبا منه أغنية “بنت الجيران”، كما دار حديث بينهما باللهجة الخليجية وسط أجواء كوميدية.

وأعرب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن انزعاجهم من تلك المشاهد خاصًة وأنها تصور الخليجي بشكل مسيء.

وكتب مغرد يُدعى تركي بن ناصر قائلًا: “ياعمي نفسي اشوف مسلسل ولا فيلم مصري يطلع الخليجي كويس كلهم على سستم واحد خمورجي وبتاع نسوان وطال عمرك وخرابيط”.

بينما أعاب سعيد فهيد على القائمين على الملهى وأنهم السبب في ذلك عامًة، فكتب قائلًا: “دائمًا يقدمون الخليجي سكرجي وراعي نسوان بقصد الانتقاد مع ان جميع شعوب العالم يرتادونها مو الخليجي لوحده واذا فيه عيب وانتقاد فهو على اللي فاتح مراقص ويقدم النسوان”.

عمر وديباب على ربيع مسلسلات رمضان مصطفى خاطر

أخبار ذات صلة