بالفيديو .. رقص جماعي وغناء داخل الحجر الصحي بجامعة الأزهر في مصر

تاريخ النشر: الثلاثاء مايو 12, 2020 10:25 مساءً


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو لعدد من الأشخاص وهم يرقصون على نغمات الأغاني والمزمار، أمام مكان مخصص للحجر الصحي داخل جامعة الأزهر.

وذكر موثق الفيديو أن هذا الحفل جرى في فناء مدينة جامعة الأزهر، وظهر فيه المعزولون وهم يقدمون وصلة رقص وغناء، على نغمات أناشيد “ياسين التهامي في مدح النبي”، وأغنية “عود البطل” للفنان الشعبي حسن شاكوش.

وحظي الفيديو بجدل واسع بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفوا المشهد بالكارثة، وناشدوا المسؤولين للتدخل؛ لاحتواء الموقف في ظل تزايد أعداد الإصابات بكورونا في البلاد.

وأعرب آخرون عن استيائهم من تحويل ساحة الأزهر لمكان للرقص وترديد الأغاني، دون الأخذ في الاعتبار هيبة ومكانة الأزهر الشريف.

وقال أحد المعلقين مستنكرا ما حدث: “مقدرتش ما أشيروش بمناسبه الخوف من المستقبل”، داعيا المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الحجر المنزلي.

وسخر آخر من المشهد قائلا: “المصريون مش حامل للكورونا، ابسلوتلى يافندم، الكورونا هو اللي هيحمل من المصريين”.

فيما هاجم ثالث ما حدث قائلا: “هذه مهزلة، المفروض أن هذا حجر صحي في إحدى المدن الجامعية بالأزهر الشريف للعائدين من الكويت”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي في مصر تجهيز المدن الجامعية في عدة محافظات لتكون حجرًا صحيًا للمصابين بكورونا، مع انتشار الفيروس وزيادة أعداد الإصابات في البلاد.

الحجر الصحي جامعة الازهر مصر