fbpx

الكويت .. إصدار تصاريح للمواطنين تسمح بالخروج إلى "الشاليهات" خلال فترة الحظر

منذ ٣ أيام
تاريخ النشر: الجمعة مايو 22, 2020 12:13 مساءً


أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، تصريحا جديدا مؤقتا يسمح بالذهاب إلى الشاليهات والمزارع الخاصة أثناء حظر التجول الكلي المفروض في البلاد، لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك لتغيير محل الإقامة والبقاء فيه حتى انتهاء الحظر.

وحمل التصريح اسم ”تغيير محل إقامة أثناء الحظر“، بحيث يتمكن الراغبون بالخروج من خلاله والذهاب إلى المنتزهات والمزارع والشاليهات والجواخير الخاصة، وهو تصريح مؤقت ينتهي فجر العيد.

ويُمنح هذا التصريح مرة واحدة للفرد ومدته 4 ساعات ويتم استخراجه قبل الخروج، ويُستثنى منه الخاضعون للحجر المنزلي أو المؤسسي الإلزامي.

ووفقا لبيان وزارة الداخلية الذي تداولته وسائل الإعلام المحلية ”يستطيع صاحب التصريح بموجبه الذهاب والعودة مرة أخرى، وكذلك سائق المنزل يستطيع الذهاب والعودة بالتصريح لمدة 4 ساعات“.

ونقلت صحيفة ”الراي“ المحلية عن مصدر أمني قوله: إن ”على من يرغب في الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة أن يقوم بإصدار تصريح الخروج قبل المغادرة، حتى يستفيد من الساعات الأربع كاملة“، لافتاً بأن العودة تتاح بتصريح آخر حتى لو انتهت المدة المحددة لهذه التصاريح وهي يومان“.

وأكدت صحيفة ”الجريدة“ الكويتية، أن هذه التصاريح لا تشمل الزيارات العائلية خلال العيد، وفق تصريح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور، اللواء جمال الصايغ.

ويأتي هذا التصريح المؤقت تزامناً مع فرض حظر التجول الشامل الذي فرضته السلطات الكويتية منذ العاشر من الشهر الجاري والمقرر استمراره حتى نهايته.

حظر التجول الكويت

أخبار ذات صلة