fbpx

تطورات فحص "كورونا" وتغليظ الغرامات تتصدر أحداث الأسبوع في الإمارات

منذ ٣ أيام
تاريخ النشر: السبت مايو 23, 2020 6:58 مساءً

شهد السوق الإماراتي عدداً من الأحداث التي تصدرها تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوص جماعية فائقة السرعة في خلال ثوانٍ، وعودة النشاط الاقتصادي بشكل تدريجي مع تغليظ العقوبات والغرامات لمن يخالف الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

ففي تطور جديد من نوعه أنعش الأسواق المالية وخلق حالة من التفاؤل بين المستثمرين، أعلن مختبر “كوانت ليز” ذراع البحث الطبية في “الشركة العالمية القابضة” IHC المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوص جماعية فائقة السرعة في خلال ثوانٍ ما يسمح بتوسيع دائرة الفحوصات على نحو غير مسبوق.

ومن المتوقع أن تعزز التقنية الجديدة مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مركزاً دولياً للأبحاث والابتكار والتكنولوجيا، في وقت يتسابق فيه علماء العالم للوصول إلى أسرع التقنيات وأدقها لفحص الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وربما يعزز القدرة على تحديد حاملي المرض قبل أن يصبح معدياً ويشكل خطراً أوسع.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، إن هذا ابتكار تكنولوجي فعال يمكنه توفير حماية أفضل لمجتمعنا.

ويأتي ذلك وسط آمال عودة فتح النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع الفيروس، حيث رحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية و”الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية” بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ممن لهم أقارب داخلها وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وتعتزم شركات الطيران الإماراتية بدء تسيير رحلات جوية لنقل المقيمين الذي يستوفون الشروط من الخارج إلى داخل دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة بعد فتح تدريجي للمجال الجوي من أجل عودة المقيمين بالخارج، منها مجموعة طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، إضافة إلى العربية للطيران.

وفي إطار ذلك، أعلنت بلدية دبي عن إعادة فتح ممشى شواطئ جميرا، وفقاً لمقطع فيديو بثته دائرة البلدية بالإمارة على صفحاتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وذلك في إشارة لاستعادة نشاط قطاع الضيافة والفنادق في الإمارة.

ووجهت البلدية الدعوات للمواطنين والمقيمين لوجوب اتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لتجنب تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

الامارات كورونا كوفيد19

أخبار ذات صلة