fbpx

وقفة كروية : بوروسيا دورتموند لم يتأثر بتوقف الدوريات

منذ ٣ أيام
تاريخ النشر: السبت مايو 23, 2020 8:17 مساءً

واصل بوروسيا دورتموند عروضه القوية ونتائجه المميزة منذ عودة مسابقة الدوري الألماني من جديد، بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزاً ثميناً خارج الديار على نظيره فولفسبورج بثنائية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن فعاليات الجولة رقم 27 من الدوري الألماني.

سجل الظهير الأيسر البرتغالي رافائييل جوريرو هدف التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 32 من الشوط الأول، وأضاف الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد بوروسيا دورتموند إلى النقطة رقم 57 في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الألماني، بفارق نقطة عن بايرن ميونخ المتصدر مع مباراة أقل للعملاق البافاري.

ونجح دورتموند في تحقيق الفوز بالجولة الماضية على شالكة، وحسم ديربي الرور لصالحه برباعية نظيفة، مما يعني أن كتيبة المدرب لوسين فافر نجحت في تسجيل 6 أهداف وعدم استقبال أي هدف في مباراتين في “عصر الكورونا”، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة.

بوروسيا دورتموند لم يتأثر بتوقف الدوري الألماني
دخل لوسين فافر مباراة اليوم بنفس طريقة اللعب وأفكار المباراة السابقة ضد شالكة، بوجود 3 لاعبين في خط الدفاع منح الحرية الهجومية للظهيرين الرائعين أشرف حكيمي وجوريرو على اليمين واليسار، وقدرة ديلاني ومحمود داوود بالاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، والتحركات الذكية لثورجان هازارد وجوليان براندت بين الخطوط.

ويبدو أن فافر بدأ التفكير في مرحلة ما بعد سانشو، مع اقتراب نجم الفريق واللاعب الإنجليزي الصاعد بسرعة الصاروخ من الرحيل في نهاية الموسم الجاري إلى أحد الأندية الكبرى، وأجلس سانشو على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية على التوالي.

وقدم الثنائي ثورجان هازارد وجوليان براندت في تقديم مستوى أكثر من رائع، وإزعاج مدافعي الخصم مع المهاجم الشاب إرلينج هالاند.

كما تحدثنا في البداية، اتبع فافر نفس الأفكار وأدار مباراة اليوم بنفس طريقة مواجهة شالكة، بمحاولة الاستحواذ على الكرة والضغط العالي على لاعبي فولفسبورج بالشوط الأول، وتحقق له ما أراد بتسجيل هدف التقدم، وفي الشوط الثاني ترك حاول الحفاظ على الحالة البدنية للاعبيه، حيث الكرة للخصم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

خطة فافر لم تنجح في بداية الشوط الثاني، وكان فولفسبورج قريباً من تسجيل هدف التعادل، ولم يتمكن لاعبو دورتموند منالوصول لمرمى أصحاب الأرض.

لكن تدخل المدير الفني لدورتموند كان سريعاً وفي الوقت المناسب دفع بالورقة الرابحة سانشو على حساب براندت في الدقيقة 65، وبعد 13 دقيقة فقط قاد الجناح الإنجليزي الشاب هجمة مرتدة أكثر من رائعة، وصنع الهدف الثاني لأشرف حكيمي الذي أنهى المباراة لصالح الضيوف.

فافر يتعامل بمثالية وفقاً للظروف الحالية، أفكار تكتيكية منظمة على أرض الملعب، سجل 6 أهداف وحافظ على نظافة شباكه، مع تنظيم المجهود البدني خلال فترات المباراة.

بوروسيا دورتموند الدوري الألماني البوندسليجا

أخبار ذات صلة