fbpx

السيسي يصدر عفو رئاسي يشمل ٣١٥٧ سجينا بينهم ضابط متهم بقتل سوزان تميم

منذ ٣ أيام
تاريخ النشر: السبت مايو 23, 2020 10:36 مساءً


أعلنت مصر، يوم السبت، الإفراج عن ضابط أمن الدولة الأسبق محسن السكري، والمتهم بقتل سوزان تميم، والصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد.

وجاء قرار الإفراج عن السكري ضمن الإفراج عن 3157 من المحكوم عليهم، بناءً على القرار الجمهوري الصادر عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحمل رقم 232 لسنة 2020، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ويقضي القرار الذي يعد الأكبر ويتضمن أسماء من المحكوم عليهم خلال السنوات الأخيرة، بالعفو عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية، وذلك ما لم يكن أي منهم محكوما عليه في قضايا أخرى.

وكانت محكمة النقض المصرية، أيدت في عام 2012، حكم محكمة جنايات، بالسجن المؤبد للمتهم الأول في قضية قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، ضابط الشرطة السابق محسن السكري.

وقالت النيابة العامة إنه ”قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد“، واتهمت السكري بالسفر إلى دبي لقتل سوزان تميم.

ووجدت المطربة اللبنانية منحورة في شقتها بدبي عام 2008، وبعد التحقيقات والأدلة، ألقي القبض على محسن السكري، من خلال خطأ بسيط ارتكبه أثناء الجريمة، وهو شراء سلاح الجريمة ببطاقته الائتمانية.

واعترف السكري بدوره أنه تقاضى المال من رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى رئيس أكبر شركة تطوير عقاري في مصر، لتنفيذ العملية، فيما شاعت أنباء عن نية مصطفى الزواج من سوزان تميم مستغلًا تخليصها من تهم قانونية، إلا أنها رفضت وقُتلت بعد تهديدات عدة منه، حسبما أظهرت التحقيقات.

عبدالفتاح السيسي مصر

أخبار ذات صلة