fbpx

بلهندة في الهلال.. صفقة قوية لتعويض رحيل السوبر

منذ ٦ أيام
تاريخ النشر: الأحد مايو 24, 2020 1:29 صباحًا

أكد وليام دافيلا وكيل أعمال يونس بلهندة لاعب جالطة سراي، أن نادي الهلال ينافس على ضم اللاعب وذلك خلال فترة الانتقالات القادمة لتدعيم خط الوسط.

وقال دافيلا أن هناك أندية قد أبدت اهتمامها بالحصول على خدمات بلهندة مثل الهلال واتحاد جدة من السعودية، ويبدو أن اللاعب على وشك الرحيل عن ناديه التركي مع نهاية الموسم.

انضم بلهندة البالغ من العمر “30 عاماً” مع جالطة سراي منذ عام 2017، وشارك هذا الموسم في 25 مباراة مع الفريق بمختلف البطولات وسجل 5 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

ويسعى الهلال للتعاقد مع صفقات قوية خلال فترة الانتقالات القادمة من أجل مساعدة الفريق للمنافسة على البطولات بالإضافة إلى تعويض رحيل النجوم ومن بينهم السوبر كارلوس إدواردو.

– من هو يونس بلهندة؟
وُلد بلهندة في أفينيون وهي بلدة في جنوب شرق فرنسا، اللاعب من أصل مغربي وبدأ مسيرته الكروية في راسينغ كلوب الذي أمضى معه عاماً واحداً لعبه خلاله في مركز الليبرو، وفي عمر الـ13 اهتمت به أندية أولمبيك ليون ومارسيليا ومونبلييه وسانت إتيان.

قرر بلهندة في النهاية الانضمام إلى سانت إتيان، لكنه غير رأيه بعد مناقشة هذه الخطوة مع والديه، الذين أوصوا بالانضمام إلى مونبلييه من أجل البقاء بالقرب من المنزل.

لعب بلهندة في مركز خط الوسط أثناء وجوده في أكاديمية الشباب في مونبلييه فقد أمضى 5 سنوات في أكاديمية النادي وفي نهاية موسم 2007-2008 انضم للفريق الأول.

تواجد بلهندة مع مونبلييه خلال الفترة من 2009 حتى 2013 ولعب معه 127 مباراة وسجل 26 هدفاً، ثم انتقل إلى دينامو كييف من 2013 حتى 2017 وقضى فترة إعارة في شالكة الألماني ونيس الفرنسي.

في يونيو 2017؛ وقع المغربي الدولي بلهندة مع جالطة سراي وتوج معه بـ3 ألقاب منها الدوري التركي مرتين وكأس تركيا وكأس السوبر 2019.

3 عروض مالية لضم بلهند إلى الهلال:
كشفت الصحف التركية مؤخراً أن نادي الهلال السعودي وضع 3 عروض مغرية على طاولة المفاوضات مع لاعب جالطة سراي يونس بلهندة.

وتضمن العرض المالي الأول الذي قدمه الهلال؛ دفع 3 ملايين يورو للمغربي كمقدم عقد بالإضافة إلى 2 مليون سنوياً في عقده الذي يستمر لموسمين وبالتالي سيحصل اللاعب على 7 ملايين يورو.

أما العرض المالي الثاني يشمل دفع 4.5 مليون يورو كمقدم عقد لمدة سنة واحدة يحصل خلالها على 1.5 مليون يورو لتصبح القيمة الإجمالية 6 ملايين.

بينما العرض الثالث؛ يحصل خلاله بلهندة من الهلال على 5 ملايين يورو كمقدم عقد بالإضافة إلى 500 ألف يورو عن كل 20 مباراة يخوضها مع الفريق حال مشاركته في 11 مباراة منها كأساسي.

بلهندة شارك مع جالطة سراي في 25 مباراة هذا الموسم فقد سجل 5 أهداف وصنع هدفين، وهو يُجيد اللعب في مركز خط الوسط وأيضاً يمكن الاستعانة به في الجناح الأيسر.

بلهندة بديل إدواردو:
أصبح الهلال مهدداً بخسارة بعض من نجومه مع نهاية الموسم مثل بافيتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو وكارلوس إدواردو لذلك الإدارة تفكر جدياً في ضم بدلاء مميزين.

ويعتبر صانع الألعاب المغربي بلهندة صفقة مميزة للهلال لتعويض رحيل إدواردو وإضافة قوية للفريق على المستوى الدفاعي والهجومي.

الهلال جالطة سراي يونس بلهندة

أخبار ذات صلة