fbpx

منجم النجوم في العالم

منذ ٤ أيام
تاريخ النشر: الأحد مايو 24, 2020 1:52 صباحًا

عندما تفكر في كرة القدم الإيطالية، فإن اسم نادي بيسكارا قد لا يتبادر إلى الذهن على الفور، عند مقارنته مع العمالقة يوفنتوس، روما، ميلان وإنتر.

بيسكارا أصبح في السنوات الماضية ناديًا جديرًا بالملاحظة بشكل متزايد، على الرغم أنه هبط في موسمي 2012\2013، 2016\2017 إلى الدرجة الثانية، وكان عليه أن يتعامل مع فقدان العديد من نجومه.

العديد من اللاعبين غادروا بيسكارا وانتقلوا إلى أندية أخرى لتحقيق بطولات أكبر، سواء بدأوا مسيرتهم في النادي الإيطالي أو تم التعاقد معهم من مكان آخر.

في ذلك التقرير أبرز النجوم الذين لعبوا في صفوف بيسكارا
ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان)

وقع فيراتي على على عقد احترافي مع بيسكارا عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وثبت أقدامه مع الفريق في فترة وجيزة، على الرغم أنه كان على رادار إنتر وميلان.

فيراتي بدأ مسيرته كلاعب خط وسط مهاجم، ولكن زدينك زيمان، المدير الفني السابق لبيسكارا، غير مركزه إلى لاعب خط وسط محوري في موسم 2011\2012، وظهر اللاعب بمستوى رائع في مركزه الجديد، وساهم في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ونال النجم الإيطالي جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الثانية مع فريقه القديم، وانتقل بعدها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف عام 2012 مقابل 12 مليون يورو،

تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)

بدأ إيموبيلي مسيرته في أكاديمية يوفنتوس للشباب ولكنه لم ينجح في اقتحام تشكيل الفريق الأول للسيدة العجوز، وذهب إلى سيينا على سبيل الإعارة، وبعدها إلى بيسكارا، وحينها انفجر اللاعب.

تشيرو سجل 20 هدفًا في 37 مباراة في دوري الدرجة الثانية مع بيسكارا، ليساهم في صعود الفريق إلى الكالتشيو في موسم 2011\2012، وانتقل بعدها إلى يوفنتوس، جنوى، بوروسيا دورتموند، تورينو وإشبيلية، ولكنه لم ينجح بشكل كبير في هذه الأندية.

وانتقل في نهاية المطاف إلى لاتسيو في صيف عام 2016 مقابل 9.45 مليون يورو، ونجح في إحراز 85 هدفًا في 133 مباراة مع نسور العاصمة.

لورينزو إنسيني (نابولي)

ساهم إنسيني في تتويج بيسكارا ببطولة دوري الدرجة الثانية الإيطالي في موسم 2011\2012، وقبل ذلك تألق خلال فترة إعارته من نابولي إلى فوجيا، إذ أحرز مع بيسكارا 18 هدفًا في موسم التتويج باللقب.

وانضم لورينزو بعدها إلى نابولي صيف عام 2012 بعد نهاية فترة إعارته مع بيسكارا، ليصبح بعد ذلك أحد أفضل اللاعبين في مركز الجناح بالعالم.

لوكاس توريرا (أرسنال)

انضم توريرا إلى صفوف بيسكارا في صيف عام 2013 قادمًا من أوروجواي، ولعب مع الفريق موسمًا واحدًا فقط قبل أن ينضم إلى سامبدوريا في يوليو 2015، ولكن تم إرساله مباشرة إلى بيسكارا مرة آخرى على سبيل الإعارة، وسجل 6 أهداف وظهر بشكل مثير للإعجاب.

وبعد نهاية فترة إعارته مع بيسكارا عاد إلى سامبدوريا ولعب هناك موسمين وظهر بشكل متميز، الأمر الذي جعله ينضم إلى صفوف المنتخب الأوروجوياني في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

اللاعب الأوروجوياني وقع في صيف عام 2018 مع أرسنال الإنجليزي، مقابل 28.65 مليون يورو.

أخبار ذات صلة