الكشف عن خطة استئناف الدوري الأمريكي للسيدات

منذ شهر واحد
تاريخ النشر: الأربعاء مايو 27, 2020 10:55 مساءً

سيستأنف الدوري الأمريكي لكرة القدم للسيدات نشاطه في نهاية يونيو المقبل، بإقامة بطولة من 25 مباراة في يوتا بدون جماهير بسبب جائحة كوفيد-19.

وقالت رابطة الدوري، التي أجلت موعد انطلاق المسابقة بسبب فيروس كورونا المستجد، إنها تتعاون مع فريق من الأطباء ومسؤولي الصحة العامة لتطوير بروتوكولات اختبار الفيروس للتأكد من توفير بيئة آمنة للفرق التسعة المشاركة في البطولة التي تستمر لمدة شهر.

وقالت ليزا بيرد منسقة رابطة الدوري في بيان “مع بدء بلادنا في إعادة فتح المجال العام بأمان والتكيف مع الواقع الجديد، ومع الحماس والمساندة من لاعبينا وملاك الفرق.. قررت رابطة الدوري استئناف نشاطها في الولايات المتحدة”.

وأضافت “ستقدم هذه البطولة المثيرة التي تستمر لمدة شهر اللاعبات الموهوبات في الدوري وتوفر لجماهيرنا متعة عالمية يتوقعونها من الدوري الأمريكي لكرة القدم للسيدات”.

وأضافت رابطة الدوري أن كل لاعبة وحكم وعضو في الأجهزة المعاونة بالأندية سيخضع للاختبار قبل 48 ساعة من المغادرة إلى يوتا ويخضع لاختبار منتظم لقياس درجات الحرارة ومراجعة الأعراض طيلة فترة البطولة.

ويستضيف ديل لوي هانسن، مالك فريق يوتا رويالز المنافس في الدوري الأمريكي للسيدات، البطولة ويتحمل الإعاشة والتدريب وكافة احتياجات الفرق وإنشاء “قرية لفرق الدوري الأمريكي للسيدات” من أجل إحكام السيطرة على محيط البطولة بقدر الإمكان.

وستضم البطولة كافة الفرق التسعة المنافسة في الدوري الأمريكي للسيدات على أن يخوض كل منها أربع مباريات في الأدوار التمهيدية.

وتتأهل الأندية الثمانية الأولى إلى دور الثمانية لتنتقل البطولة إلى نظام خروج المهزوم.

وقالت رابطة الدوري في وقت سابق هذا الأسبوع إن الفرق يمكن أن تبدأ التدريبات في مجموعات صغيرة طالما تتبع معايير السلامة الحكومية المحلية والمركزية لمنع انتشار كوفيد-19.

وكان من المتوقع أن ينطلق موسم 2020 للدوري الأمريكي، أبرز بطولة كرة قدم للسيدات في الولايات المتحدة، في منتصف أبريل الماضي لكنه تأجل بسبب جائحة فيروس كورونا.

الإعلانات
الدوري الأمريكي للسيدات

أخبار ذات صلة