لمسات أخيرة على "بروتوكول" صارم قبل عودة الدوري السعودي

منذ شهرين
تاريخ النشر: الأربعاء مايو 27, 2020 11:11 مساءً

كشفت تقارير صحفية، عن وضع رابطة دوري المحترفين السعودي، اللمسات الأخيرة على “بروتوكول” صحي صارم، تأهباً لاستئناف النشاط الرياضي المحتمل في المملكة.

موعد مبدئي لعودة الدوري السعودي
وعلّقت وزارة الرياضة علّقت النشاط الرياضي في المملكة، منتصف مارس الماضي، بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، والتدريبات الجماعية، لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وتوقفت منافسات بطولة الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة الثانية والعشرين مباشرةً، ويتربع فريق الهلال على عرش جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 51 نقطة ويليه النصر برصيد 45 نقطة.

وحددت رابطة دوري المحترفين يوم 20 من أغسطس المقبل، موعداً مبدئياً لعودة منافسات الدوري السعودي، ولكن القرار النهائي يتوقف على الجهة المعنية وهي وزارة الصحة.

“بروتوكول” صحي تأهباً لعودة الدوري السعودي
ووفقاً لما أوردته صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن الرابطة تضع اللمسات الأخيرة على “بروتوكول” صحي صارم، حال السماح للأندية باستئناف تدريباتها استعداداً لاستكمال منافسات الدوري السعودي.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن هذا الأمر يأتي بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا”، وبعد تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن “البروتوكول” يهدف للحد قدر الإمكان من احتمال التقاط إصابات بـ”كورونا” في صفوف الأندية، ما قد يؤثر بشكل سلبي على رغبتها في إنهاء الثمن جولات المتبقية في الدوري السعودي.

ومن المنتظر أن تدخل الأندية في معسكرات تدريبية مغلقة، بما يضمن وضعها في عزل صحي عن محيطها وعائلات اللاعبين الذين سيخضعون كما بقية أفراد الفرق لفحوصات دورية للكشف، قبل عودة المنافسات.

وأكدت الصحيفة السعودية، أن من ضمن الإجراءات التي سيتم اعتمادها وصول كل فريق على متن أكثر من حافلة، من أجل ضمان التباعد الاجتماعي بين أفراده، مع الحفاظ على تباعد اللاعبين أيضاً في الحصص التدريبية، وسيمنعون من التصافح وسيلزمون بلبس الكمامات والقفازات، وتخصيص مستلزمات تدريب خاصة لكل لاعب.

الإعلانات
الدوري السعودي للمحترفين كورونا

أخبار ذات صلة