صفقة اليوم.. فولكسفاجن تقترب من أضخم عملية استحواذ بالصين

منذ شهرين
تاريخ النشر: الخميس مايو 28, 2020 12:17 مساءً

تستعد شركة فولكسفاجن لإتمام صفقة تاريخية لها بالسوق الصينية، حيث تسعى للاستحواذ على 50% من أسهم شركة صناعة السيارات الصينية الناشئة Anhui Jianghuai.

وحسبما ذكر موقع “ساوث تشاينا ديلي بوست”، فإن فولكسفاجن في حال اتمامها لهذه الصفقة، ستكون اضخم عملية استحواذ تقوم بها على شركة صينية، مقابل 491 مليون دولار.

وأوضح الموقع الصيني الناطق بالإنجليزية، أن فولكس فاجن تدعم بهذه الصفقة، جذورها بالصين، مع العلم بأن شركة Anhui Jianghuai هي في الأصل الشركة الأم المالكة لماركة سيارات JAC Motors الشريك الأول لفولكسفاجن في تصنيع السيارات الكهربائية بالصين.

وذكر الموقع أن فولكسفاجن الآن تسير بالأمتار الأخير من اتمام الصفقة، وفقا لمصادر متطلعة لم تكشف عن هويتها للموقع الصيني.

وأفاد “ساوث تشاينا مورنينج بوست”، أن هذه الصفقة تعكس دون شك، الرغبة الملحة لفولكسفاجن لتبقى على القمة، كأكبر مستثمر أجنبي بمجال السيارات داخل الصين.

ويقع مقر شركة Anhui Jianghuai، بمنطقة غرب الصين في مدينة Hefei، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 1.84 مليار دولار.

أبرز سيارات فولكس فاجن بالصين
وكانت قد أعلنت شركة فولكسفاجن الألمانية عن نيتها لمضاعفة ضخ سياراتها بالصين بنسبة 40% من فئات Suv بحلول عام 2020 الجاري.

وأعلن عن ذلك رئيس فولكسفاجن بالصين، Stephan Wöllenstein خلال مشاركة شركته في معرض شنجهاي الدولي للسيارات بدورته السابقة، كما أعلن عن 5 سيارات جديدة تطرحهم فولكسفاجن بالسوق الصينية خلال عام 2020 الجاري، جميعهم من فئات SUV، تطبيقا لخطة رفع معدل طرح سيارات فولكس بالصين.

وهذه الموديلات وفقا للموقع الرسمي لشركة فولكسفاجن، هي كل من موديل ID. ROOMZZ الكهربائي، الذي سيتوفر لللحجز والبيع بداية من عام 2020، غير أنه سيطرح بالأسواق بداية من عام 2021.

وطراز Teramont X 2020، الذي يطرح بالأسواق خلال صيف 2020، ويتوفر بمحرك توربيني بسعة 2 لتر، ينتج قوة 186 حصان، وتتوفر منه نسخ بمحرك توربيني بسعة 2.5 لتر، من فئة V6، تنتج 220 حصان.

وطرحت فولكسفاجن ايضا للسوق الصينية خلال العام، طراز T-Cross بنسخته الأحدث، وهو يعتبر رابع طراز SUV يطرح كإنتاج مشترك بين فولكسفاجن وشريكتها SAIC بالصين.

وطراز Coupé Concept الذي شهد أو طرح عالمي له بالسوق الصينية، قبل أي سوق آخرى، وهو يعتبر أول طراز بتصميم خارجي Coupé تطرحه فولكس فاجن ضمن فئة SUV للسوق الصينية.

وأيضا طراز SMV Concept الذي كان ظهوره الأول على مستوى العالم أيضا بالسوق الصينية، وهو أحدث تعاون بين فولكسفاجن وشريكتها الصينية FAW.

الإعلانات

أخبار ذات صلة