الهيئة العامة للطيران المدني: تنبيه رقم (٤) للحالة المدارية في بحر العرب

منذ شهرين
تاريخ النشر: الأحد مايو 31, 2020 2:00 صباحًا

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني العُماني التنبيه رقم (٤) حول الحالة المدارية في بحر العرب.

وقال البيان الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني العُماني إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى استمرار تمرکز المنخفض المداري على محافظة ظفار وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 15 إلى 23 عقدة (27 إلي 40 كم / ساعة)، مع احتمال تحركه باتجاه غرب المحافظة خلال الساعات القادمة.

وتابعت الهيئة العامة للطيران المدني العُماني، قائلة: من المتوقع استمرار غزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها على محافظة ظفار التي قد تتراوح بين 100 إلى 200 ملليمتر خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة مصحوبة بهبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة أحيانا وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والساحلية مع إستمرار جریان الأودية وانخفاض الرؤية الأفقية.

وأضافت الهيئة إن هناك إحتمال لتدفق السحب وهطول أمطار متفرقة تتراوح بين 10 إلى 30 ملليمتر على الأجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى، إضافةً إلى ارتفاع موج البحر حيث يكون هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار ويصل أقصى ارتفاع له بين 4 إلى 5 أمتار، بينما يصل أقصى ارتفاع للموج على سواحل محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية إلى 3 أمتار.

وأهابت الهيئة من الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم إرتياد البحر.

الإعلانات
بحر العرب ظفار الحالة المدارية السلطنة الهيئة العامة للطيران المدني سلطنة عُمان صلالة

أخبار ذات صلة