كورونا يعصف بالفن .. تأجيل الدورة الـ ٩٣ من حفل توزيع جوائز "أوسكار"

منذ ٣ أسابيع
تاريخ النشر: الثلاثاء يونيو 16, 2020 12:12 مساءً

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم المسرح “الأوسكار”، تأجيل حفل توزيع جوائز الدورة الـ93 المقرر لها يوم 28 فبراير من كل عام إلى يوم 25 أبريل، بعد مباحثات ومشاورات كبيرة مع القائمين على الحفل الأشهر في تاريخ السينما.

ووفقًا لصحيفة فاريتي، فإن الأكاديمية استقرت على تأجيل الحفل ليوم 25 إبريل بسبب تفشي وباء فيروس كورنا، بسبب تأجيل الكثير من تصوير الأفلام خلال الأشهر الأخيرة بسبب الوباء الذي انتشر في جميع أنحاء العالم وأسفر عن إصابة أكثر من ملايين شخص حتي الآن.

وقال ديفيد روبين، رئيس الأكاديمية والمدير التنفيذي في بيان رسمي: “إن أملنا في تمديد فترة الدورة القادمة وتاريخ جوائزنا، هو توفير المرونة التي
يحتاجها صانعو الأفلام لإنهاء أفلامهم وإطلاقها في دور العرض للسماح لهم في المنافسة”، مضيفًا: “إن حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل وافتتاح متحفنا الجديد سيمثل لحظة تاريخية، حيث سيجمع عشاق السينما حول العالم ليتحدوا من خلال السينما”.

وقالت أكاديمية فنون وعلوم السينما التى توزع جوائز الأوسكار منذ ايام، إنها ستشكل مجموعة لتطوير إرشادات التنوع والشمول التى سيتعين على صانعى الأفلام تلبيتها، حتى تصبح أعمالهم مؤهلة للترشح لجوائز الأوسكار.

الإعلانات
حفل الأوسكار الأوسكار السينما كورونا

أخبار ذات صلة