الإمارات.. شباب يبتكرون سجادة صلاة تستخدم لمرة واحدة (صور)

منذ أسبوعين
تاريخ النشر: السبت يونيو 27, 2020 7:19 مساءً

ابتكر مجموعة من الشباب الإماراتيين سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة، لتكون جاهزة بعد صدور قرار إعادة فتح المساجد في الإمارات، حيث تسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا، وتحقيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال الشاب علي عبدالله بن خادم إنه سخر المطبعة التي أسسها ومجموعة من أصدقائه قبل أعوام في إيجاد حل سهل يحد من انتشار الفيروس فور افتتاح دور العبادة أبوابها أمام المصلين من خلال ابتكار سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة.

وذكر أن الفكرة بزغت في أذهان أصدقائه بعد تأثر عمل المطبعة، لذلك ارتأوا استحداث فكرة جديدة من شأنها تحقيق الفائدة للمصلين والمطبعة على حد سواء. وذكر أن الفكرة بزغت في أذهان أصدقائه بعد تأثر عمل المطبعة، لذلك ارتأوا استحداث فكرة جديدة من شأنها تحقيق الفائدة للمصلين والمطبعة.

وأضاف أن هناك حاجة كبيرة للسجادات المعاد تدويرها، ولا سيما أن المنتج إماراتي، ولا تنحصر استخدامات السجادة على الصلاة داخل المساجد، إذ يمكن حملها في الجيب واستخدامها خلال التنزه في الحدائق العامة.

وأوضح أن أغلب الطلبات التي وردت إليهم كان مبتغاها الثواب والأجر وتوزيعها مجاناً على المصلين داخل دور العبادة بعد إعادة افتتاحها، حيث تبلغ تكلفة الـ100 سجادة حوالي 55 درهماً.

المصدر: صحيفة الرؤية الإماراتية

الإعلانات
الإمارات المساجد كورونا

أخبار ذات صلة