قطر تعلن تفاصيل المرحلة الثانية من الرفع التدريجي لقيود كورونا

منذ ٦ أيام
تاريخ النشر: الثلاثاء يونيو 30, 2020 12:35 مساءً

أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية عن تفاصيل المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود المفروضة على المجمعات التجارية ومراكز التسوق والأسواق الشعبية والمطاعم، والتي تبدأ غد الأربعاء الأول من شهر يوليو، وذلك استكمالا للقرارات السابقة التي اتخذتها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أنه ابتداء من غد الأربعاء سيسمح لجميع الأنشطة التجارية باستئناف أعمالها في المجمعات والمراكز التجارية مع الاستمرار بإغلاق صالات الألعاب والملاهي الترفيهية وصالات التزلج وغرف الصلاة ودور السينما، وكذلك المطاعم التي يسمح لها بتقديم خدماتها عبر توصيل الطلبات.

كما شددت على منع إقامة أي فعاليات فنية أو ثقافية أو ترفيهية داخل المجمعات التجارية، في حين يسمح لجميع الأنشطة التجارية باستئناف أعمالها في الأسواق الشعبية التالية (سوق الذهب،سوق العلي،سوق الغرافة،سوق الخميس والجمعة، سوق واقف، سوق الوكرة ،السوق المركزي بالسيلية.

و السماح للمطاعم في المناطق السياحية التالية باستئناف أعمالها ابتداء من غد /الأربعاء/ (سوق واقف، سوق الوكرة القديم، جزيرة اللؤلؤة، المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، المطاعم والأكشاك في النوادي الرياضية والمناطق السياحية، ومتاحف قطر، والحزم، ومشيرب.

وطالبت الوزارة ضرورة التزام المجمعات والمراكز التجارية والأسواق الشعبية بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ومن ذلك عدم السماح للمتسوقين بالدخول إلا بعد التحقق من لون الحالة الصحية المشار إليها في تطبيق احتراز ويسمح بالدخول لحاملي الرمز الأخضر فقط.

الإعلانات
الوكرة سوق واقف قطر وزارة التجارة والصناعة القطرية كورونا

أخبار ذات صلة