رئيس الكاف: كأس أمم أفريقيا ٢٠٢٣ ستقام في موعدها

منذ ٣ أيام
تاريخ النشر: الثلاثاء يونيو 30, 2020 8:53 مساءً

أكد الملجاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أن قرار تأجيل كأس الأمم 2021 لمدة عام، جاء بعد مراجعة أعضاء المكتب التنفيذي ودولة الكاميرون واللجنة المشرفة على متابعة الاستعدادات للبطولة والشركاء التسويقيين.

وقال أحمد، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس : “الكاف لا يدير كرة القدم في أفريقيا بمفرده ولكن بالتعاون مع الحكومات والاتحادات ويستطلع آراء الجميع قبل اتخاذ أي خطوة”.

وأوضح أن تأجيل كأس الأمم المقبلة لن يؤثر على نسخة 2023 التي ستقام في كوت ديفوار، لافتا إلى أن البطولة سبق وأقيمت في نسخ متتالية وآخرها عامي 2012 و2013.

وأشار إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن إقامة بطولة 2023 صيفا أم شتاء، موضحا أن حالة الطقس في كوت ديفوار ستحسم موعد إقامتها.

وشدد رئيس الكاف، على ترتيب مواعيد باقي تصفيات كأس الأمم، بشكل يتناسب مع تصفيات كأس العالم 2022، بجانب التنسيق مع الاتحاد الدولي (فيفا) فيما يتعلق بمواعيد الأجندة الدولية.

وأكد أن الكاف قرر إقامة دورة مجمعة لاستضافة مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وسيكون الأقرب أن تستضيفها الكاميرون، التي فازت من قبل بحقوق تسويق نهائي البطولة.

وأوضح أن رواندا لم تتقدم بشكل رسمي لاستضافة نهائي دوري الأبطال، لافتا إلى أن بعض التكهنات حول إقامة البطولة في رواندا كانت غير صحيحة بالمرة، خاصة أن كاف لا يستطيع أن يفرض إقامة المباريات القارية على أي دولة.

ووعد رئيس كاف بطفرة كبيرة في بطولات الأندية في قارة أفريقيا، وما يتعلق بحقوق التسويق بها، موكدا وجود توجه لتطوير هذه البطولات بالصورة المطلوبة.

الإعلانات
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف

أخبار ذات صلة