PlayStation ٥.. مستقبل الألعاب الإكترونية.

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الثلاثاء يونيو 30, 2020 9:26 مساءً

أزاحت شركة سوني العالمية الستار عن تفاصيل جديدة لجهاز PlayStation 5 بما في ذلك تصميم وحدة التحكم من الجيل الجديد ومجموعة كبيرة من الألعاب غير المنشورة، إضافة إلى الملحقات الإضافية للجهاز من جهاز تحكم وسماعات.

وحضر الملايين من اللاعبين، البث المباشر الذي أقيم مؤخرًا عن بُعد؛ حيث عرضت سوني أجهزة PlayStation 5 للمرة الأولى، بتصميم أنيق ثنائي اللون بالأبيض والأسود مع وحدات تحكم DualSense.

وتتيح سوني الجهاز في الأسواق، بنسختين وهما: نموذج قياسي مع محرك أقراص بلو راي ألترا إتش دي Blu-ray Ultra HD ونموذج رقمي دونه؛ ما يوفر للمستهلكين خيارًا يتناسب مع إمكانياتهم.

وعرضت سوني أثناء البث المباشر، مجموعة من الألعاب والتي ستحدد الجيل الجديد من الألعاب على الجهاز الجديد، كما ستسمح للاعبين بالاستمتاع بتجارب أكثر ثراءً وترك أنفسهم محاطين بلعبة استثنائية في عوالم لم يسبق لها مثيل.

أكدت الشركة العالمية أن الجهاز الجديد يتميز بعرض 4K فائق الدقة، مساحة تخزين SSD خارقة السرعة، تكنيك Ray Tracing للانعكاسات؛ وهو ما تميزت به كروت الشاشة الخاصة بنيفيديا في سلسلة RTX، ونظام Haptic Feedback، مستشعر حركة مُحسن، سماعات، إضافة إلى ميكروفون، منفذ لتوصيل سماعة خارجية، وكذلك صوت ستيريو 3D.

ووصلت إحدى أكثر السلاسل نجاحًا على الإطلاق Grand Theft Auto إلى الجهاز؛ وذلك بفضل التعاون الوثيق بين سوني وRockstar Games، ومن المقرر أن تصل الإصدارات المحسنة والموسعة من Grand Theft Auto V وGrand Theft Auto Online على PS5 في النصف الثاني من العام المقبل.

وأكدت الشركة أن هناك أيضًا الألعاب الحصرية Marvel’s Spider-Man Miles Morales وGran Turismo 7 وألعاب حرب العصابات Horizon Forbidden West. كما تتضمن السلسلة الناجحة NBA 2K21، وResident Evil Village، وProject Athia، وDEATHLOOP، وStray، وBugsnax

وأعلنت سوني أيضًا عن سلسلة من الملحقات الجديدة التي ستعزز تجربة الألعاب، بما في ذلك:

• سماعات رأس لاسلكية مزودة بميكروفون PULSE 3D، مع دعم صوتي ثلاثي الأبعاد وميكروفون مزدوج مع خاصية حجب الضوضاء.

• كاميرا عالية الدقة، مزودة بعدسات مزدوجة بدقة 1080 بكسل؛ تتيح للاعبين بث أكثر ألعابهم إثارة.

• جهاز تحكم عن بُعد للمحتوى.

• ميكروفون مدمج يسمح بالتنقل بسهولة بين الأفلام وخدمات البث.

• قاعدة شحن لوحدة التحكم DualSense، للشحن لاسلكيًا.

الإعلانات
شركة سوني الألعاب الإكترونية Playstation 5

أخبار ذات صلة