الوحدات يحيي ذكرى عزت حمزة

منذ أسبوعين
تاريخ النشر: الثلاثاء يونيو 30, 2020 10:31 مساءً

تصادف اليوم الثلاثاء، الذكرى الثانية لرحيل المدرب الأردني عزت حمزة الذي أفنى سنوات عمره في خدمة كرة القدم المحلية، وناديه الوحدات.

وانتقل عزت حمزة إلى جوار ربه يوم 30 يونيو/ حزيران عام 2018، حيث عبرت أوساط كرة القدم الأردنية حينها عن حزنها الشديد برحيل قامة رياضية أعطت الكثير لكرة القدم الأردنية.

وتذكر نادي الوحدات عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء، فقيده الذي كان له بصمات مضيئة على فرق كرة القدم والتي أضحت مع مضي السنوات من الفرق المنافسة باستمرار على ألقاب البطولات.

وبدأت مسيرة عزت حمزة كلاعب في صفوف الفريق الأول للوحدات عام 1970، وهو ابن الـ17 ربيعا، وتميز بقدمه اليسرى وتسديداته القوية، وكان بالوقت ذاته يشرف على تدريبات قطاع الناشئين في النادي.

واقتحم عزت حمزة عالم التدريب عام 1978، بعدما حظي بإشادة كبيرة من مدرب الوحدات آنذاك المصري فتحي كشك، حين قال يومها: “إذا أردتم مدربا ناجحا لنادي الوحدات لا أستطيع أن أسلم المسؤولية إلا لعزت حمزة”.

وقاد عزت حمزة االوحدات لتثبيت أقدامه بين الكبار موسم 1978، وقدم عناصر شابة شكلت اللبنة الأساسية في بناء تشكيلة الفريق الذهبي الذي توج بلقب الدوري عام 1980.

وطور حمزة من فكره التدريبي حيث التحق عام 1980 بدورتين تدريبيتين في لندن، ليحصل على رخصة مزاولة التدريب التابعة للاتحاد الإنجليزي، كذلك شارك في دورات معايشة في ألمانيا والبرازيل.

المصدر: كووورة

الإعلانات
الدوري الأردني الوحدات الأردني عزت حمزة كرة القدم

أخبار ذات صلة