السلطنة تشارك في اجتماع كبار المسؤولين برابطة الدول المطلة على المحيط الهندي

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الثلاثاء يونيو 30, 2020 10:41 مساءً


تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الخارجية إلى جانب الدول الأعضاء في الاجتماع العاشر نصف السنوي للجنة كبار المسؤولين برابطة الدول المطلة على المحيط الهندي (IORA) الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 29 يونيو الجاري وحتى اليوم الأربعاء.

ومثل السلطنة في الاجتماع الدكتورة لبنى بنت حمود الخروصية المدير العام للبحوث السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية ومديرة وحدة الدعم السمكي بالرابطة عبر تقديم تقرير متكامل لوضع الوحدة وإنجازاتها وإبراز خطة الوحدة وتتبع الوحدة حاليا الخطة الخمسية 2020-2025 التي تعد جزءا من استراتيجية الرابطة وتعمل جنبا إلى جنب مع مجموعة الاقتصاد الأزرق.

ويتناول الاجتماع التقدم المحرز في الرابطة ومناقشة الاستعدادات للمناسبات والاجتماعات القادمة للآليات المؤسسية لـلرابطة بالإضافة إلى مشاركة الرابطة مع شركائها الدوليين والبرامج الخاصة مع مراعاة تأثير جائحة كوفيد 19 في المنطقة والعالم.

وتنصب الخطة على التنمية المستدامة لقطاعي المصايد السمكية والاستزراع السمكي عبر تحديد نظراء فنيين في دول الرابطة ومعرفة احتياجات التدريب لكل دولة والعمل على إنشاء دليل للمراكز البحثية والمؤسسات العاملة في مجال القطاع السمكي وما فيها من برامج وأنشطة والاستمرار في تنمية الموارد البشرية في دول الرابطة.

الجدير بالذكر أن وحدة الدعم السمكي تعمل كمركز إقليمي في السلطنة على إدارة جهود الرابطة لتحديد ومناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بإدارة مصائد الأسماك المذكورة في خطة عمل الرابطة وتسهيل الحوار بين المستثمرين ودول الرابطة فيما يتعلق بالمسائل الاستراتيجية والمحاور الأساسية في تنمية وتطوير ما يعرف بالاقتصاد الأزرق وتقوم الوحدة على تبادل المعرفة وبناء القدرات في القطاع السمكي بين دول أعضاء الرابطة.

الإعلانات
المحيط الهندي سلطنة عمان

أخبار ذات صلة