مانشستر يونايتد يكرم ضيافة برايتون بثلاثية في البريميرليج

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الأربعاء يوليو 1, 2020 1:19 صباحًا

لم يجد مانشستر يونايتد صعوبة تذكر في الفوز على مضيفه برايتون 3-0 ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف يونايتد كل من مايسون جرينوود (16) وبرونو فرنانديز (29 و50).

وبهذه النتيجة، يعود مانشستر يونايتد للمركز الخامس برصيد 52 نقطة، بفارق الأهداف أمام وولفرهامبتون، وبفارق نقطتين وراء تشيلسي صاحب المركز الرابع، فيما تجمد رصيد برايتون عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر,

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي كالمعتاد من الرباعي لوك شاو وفكتور لينديلوف وهاري ماجواير وأرون وان بيساكا، وقام نيمانيا ماتيتش بدور لاعب الارتكاز وراء ثنائي الوسط برونو فرنانديز وبول بوجبا، فيما لعب مايسون جرينوورد على حساب دانييل جيمس، إلى جانب أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد في خط المقدمة.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب برايتون جراهام بوتر، على طريقة اللعب 3-5-1-1، فتشكيل الخط الخلفي من الثلاثي شاين دافي ولويس دانك ودان بورن، ووقف طارق لامبتي ومارتن دونتويا على الطرفين، مقابل تواجد دافي بروبر ودايل ستيفنز وييفيس بيسوما في وسط الملعب، وتمركز أليكسيس ماك إليستر وراء رأس الحربة أرون كونولي.

جاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة 12، عندما وصلت الكرة في الناحية اليمنى إلى بوجبا الذي وضعها أمام فرنانديز، فسدد الدولي البرتغالي في القائم.

وسرعان ما افتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة 16، عندما تلقى جرينوود الكرة في الناحية اليمنى من وان بيساكا، فقدم فاصلا فنيا قبل أن يسدد كرة زاحفة على يسار الحارس مات رايان.

وواصل مانشستر يونايتد ضغطه، وكاد يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 23، عندما ارتقى ماجواير لركنية فرنانديز ليسددها برأسه بجانب القائم البعيد.

وتمكن يونايتد من تعزيز تقدمه في الدقيقة 29، عندما وضع بوجبا الكرة أمام فرنانديز الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، لترتد تسديدته من قدم مدافع قبل أن تستقر على يسار الحارس رايان.

وبقي يونايتد مسيطرا على أجواء الشوط الأول، فيما اكتفى برايتون بهجمات خجولة، كان أبرزها في الدقيقة 44، عندما فشل بورن في الوصول إلى عرضية نحو القائم البعيد مرسلة من بروبر.

واستمر يونايتد على النهج ذاته مع انطلاق الشوط الثاني، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عبر فرنانديز الذي قابل عرضية مركزة من جرينوود بلمسة واحدة قوية في الشباك بالدقيقة 50.

ورد برايتون في الدقيقة 54، عندما أرسل بورن كرة عرضية أمام المرمى، فشل كونولي في الوصول إليها ليلتقطها الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

ونفذ ماك أليستر ركلة حرة بذكاء، لتصل الكرة إلى البديل تروسارد الذي سددها أرضية ابتعدت قليلا عن القائم البعيد في الدقيقة 59.

ودخل سكوت ماكتوميناي وبراندون ويليامز إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن بوجبا وشاو، وشق وان بيساكا طريقه في الناحية اليمنى، ليوجّه كرة إلى الناحية الأخرى، حاول ويليامز متابعتها لكن الظهير مونتويا اعترضها في الدقيقة 66.

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 69، عندما تصدى بمهارة لمحاولة كونولي، وعاد الحارس الإسباني في الدقيقة 76، ليعترض محاولة البديل الفرنسي نيل موباي.

وسببت كرة مرسلة من ويليامز إرباكا لدفاع برايتون، لتصل إلى ماكتوميناي الذي سدد في أحضان الحارس بالدقيقة 83، وسيطر رايان بمهارة على تسديدة مقوسة من البديل دانييل جيمس في الدقيقة 85.

الإعلانات
الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر يونايتد

أخبار ذات صلة