قطر.. إطلاق مبادرة برنامج منحة عفيف الخيرية الدراسية

منذ أسبوع واحد
تاريخ النشر: الأربعاء يوليو 1, 2020 8:22 صباحًا

أعلنت مؤسسة عفيف الخيرية عن إطلاق مبادرة برنامج منحة عفيف الخيرية الدراسية، إيمانا منها بضرورة توفير فرص لكل متميز يرغب في الحصول على التحصيل الجامعي، حيث توفر عفيف الخيرية فرصة الاستفادة من المنح الدراسية الجزئية والكلية بحسب متطلبات مقدم الطلب.

يتم التركيز في منحة مؤسسة عفيف الدراسية على الاختصاصات التي تشهد نسب نمو عالية في الوظائف المطلوبة والجيدة، وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ما يرمز لها بــ STEM) مساهمة منها في خلق بيئة أكاديمية تتميز بتنوع الأفكار وقادرة على الابداع، ولتمكين الشباب من المشاركة في مسار الدولة نحو تنمية مستدامة.

ومن جانبها صرحت السيدة زليخه الاصمخ – عضو مجلس إدارة عفيف الخيرية – قائلةً “منحة عفيف الخيرية ليست بشئ جديد على مؤسسة عفيف الخيرية التي تعمل دائما على حصول جميع الطلاب مواطنين أو مقيمين على أرض قطرعلى فرصة تعليم تحقق لهم الرفاه، ونؤكد على أنه سيتم البت في كل طلب مقدم للحصول على المنحة على حدة، وفقاً لنتيجة تقييم الحاجة المادية والسجل الأكاديمي للطالب، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى ومدى رغبة مقدم الطلب برد الجميل”.

منحة عفيف الدراسية هي أشبه ببطاقة عبور للطلبة الموهوبين غير المقتدرين حيث ستمكنهم من متابعة تلقي التحصيل العلمي بجامعات تنافسية، وتنقلهم من عوز اليوم إلى رفاه الغد، وتأخذ بأيديهم إلى المشاركة في تمكين مجتمعهم في وقت أصبحت فيه الشهادة الجامعية شرطاً من شروط التأهل لدخول سوق العمل في الوقت الذي تزداد فيه سوق العمل تنافسيةً. وتُعد المنح الدراسية وشهادات التقدير كمؤشرات للقدرات الكامنة لطالب العمل.

الإعلانات
برنامج منحة عفيف الخيرية الدراسية التنمية المستدامة المنح الدراسية مؤسسة عفيف الخيرية قطر

أخبار ذات صلة